تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الشيخوخة
الشيخوخة

عادات غير صحية تسرع من شيخوخة الجلد وتسرع التقدم في العمر

2022-12-20

شيخوخة الجلد هي عملية حتمية ولكن الشيخوخة المبكرة شيء يجب أن تقلق بشأنه. نحن هنا ندرج بعض العادات اليومية الشائعة جدًا، نتبعها، سواء عن قصد أو عن غير قصد، والتي يمكن أن تجعلنا نبدو أكبر سنًا، كما تسرع من شيخوخة الجلد.

شيخوخة الجلد وتناول الكثير من الكحول

استهلاك الكحول له عدد من الآثار المباشرة على أجسامنا والتي لا نعرفها. يمكن أن يجفف الجلد ويسبب الالتهاب، مما يؤدي إلى احمرار الوجه وحتى تكسر الشعيرات الدموية. كل هذه الأشياء يمكن أن تجعلنا نبدو أكبر سناً مما نحن عليه بالفعل.

هناك دراسات أثبتت أن استهلاك الكحول يمكن أن يتسبب في ظهور تجاعيد في الجزء العلوي من الوجه وحتى انتفاخ تحت العين.

شيخوخة الجلد والجلوس أمام الشاشات الرقمية وقت طويل

لقد أثر الوباء على كل فرد بطريقة أو بأخرى. لقد عرّضتنا ثقافة العمل من المنزل بشكل مفرط للضوء الأزرق الناتج عن الأدوات التي يمكن أن تجعلنا نبدو أكبر سنًا. لقد تحولت جميع الاجتماعات والتجمعات المادية إلى منصات عبر الإنترنت ولا يمكننا حقًا تقليل وقت مشاهدة الشاشات الرقمية.

ولكن هناك شيء واحد يمكننا فعله بالتأكيد وهو تقليل وقت الجلوس أمام الشاشة عن طريق تجنب المشاهدة المفرطة وتقليل الوقت الذي نقضيه على وسائل التواصل الاجتماعي.

شيخوخة الجلد وعدم شرب كمية كافية من الماء

شيخوخة الجلد

يشكل الماء حوالي 60٪ من جسم الإنسان وهو مهم جدًا للحفاظ على نمط حياة صحي. ويمكن أن يؤدي عدم شرب كمية كافية من الماء إلى العديد من المشاكل مثل التعب والأمراض المتكررة والإمساك وحتى ضعف صحة الجلد. يمكن رؤية الجفاف على وجهنا على شكل خطوط رفيعة، وهالات سوداء وبقع داكنة. ولهذا، يرطب الماء ويملأ خلايا الجلد ليجعل بشرتنا تبدو أكثر إشراقًا وحيوية وشبابًا.

شيخوخة الجلد والتدخين

يحتوي دخان التبغ على عدد من السموم التي تقلل من دوران الأكسجين والعديد من العناصر الغذائية الحيوية الموجودة في الجلد. كما يوقف التدخين قدرة بشرتنا على تكوين خلايا جديدة وبالتالي يجعلنا نبدو أكبر سنناً مما نحن عليه.

شيخوخة الجلد والإكثار من تناول السكر

الكولاجين والإيلاستين هما المركبان الرئيسيان في الجلد اللذان يحافظان على شد البشرة ونضارتها وشبابها. وفقًا للدراسات، عند استهلاك مستويات عالية من السكر أو الجلوكوز، فإنها تربط الأحماض الأمينية في الكولاجين والإيلاستين وبالتالي تتلفها وتعيق عملية الإصلاح الطبيعية للجسم.

شيخوخة الجلد والإجهاد وقلة النوم

حاليا كل شخص تقريبا محروم من النوم أو يعيش تحت الضغط. عندما ننام، يخضع نظام أجسامنا للتجديد والإصلاح. ويمكن أن يظهر الحصول على قسط أقل من النوم مما تحتاجه بالفعل على وجهك. فعندما تكون متوترًا، يقوم جهازك العصبي بإفراز هرمونات التوتر مثل الكورتيزول. يؤدي هرمون التوتر هذا إلى زيادة إنتاج الزيت في بشرتنا مما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب.

جمال اناقة عناية اهتمام الشيخوخة

احدث المقالات