تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

روتينك للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين.. تعرفي عليه

2020-10-18

مع مرور الوقت وتقدم العمر، تنخفض مستويات الكولاجين والزيوت الطبيعية والإيلاستين في البشرة مما يجعلها تتعرض للجفاف المستمر وظهور البقع وخطوط التجاعيد.

لذلك ينصح اطباء الجلدية كل النساء التي تتجاوز اعمارهم الاربعين عامًا ان يتبعوا هذا الروتين للحفاظ على بشرتهم ووفقًا لصحيفة " إنديان اكسبريس " هذا الروتين هو:

ابدئي في الإستخدام المنتظم لأنظمة تقشير البشرة وذلك بما يتناسب مع نوع بشرتك، البشرة الجافة يناسبها مقشر كريمي حتى يمنحها الترطيب اللازم أما البشرة الدهنية يناسبها المقشر المصنوع من الجل للتحكم في مستوى الزيوت التي تنتجها البشرة ويمنحها التنظيف اللازم.

احرصي على استخدام منظف للبشرة يكون غير رغوي وبعدها استخدمي قابض للمسام ومرطب لان البشرة مع تقدم السن تفقد مستوى الرطوبة التي تحتاجه وايضًا الدهون الصحية.

للتخلص من البقع والتصبغات وعيوب البشرة التي تظهر بعد سن الأربعين، استخدمِ مصحح للبشرة يحتوي في مكوناته على فيتامين سي ويجب عليكِ فعل ذلك بعد إستشارة طبيب الجلدية الخاص بكِ.

لا تستغني عن الكريمات الواقية من أشعة الشمس الضارة واحرصي ان تكون تلك الكريمات من فئة SPF 30  وأن تحتوي على مادة اكسيد الزنك التي تحمي الجلد من التلف الناتج عن الأضواء المنبعثة من الأجهزة الإلكترونية.

احرصي على وضع الكريم الليلي لترطيب بشرتك وجعلها أكثر نعومة واشراقًا.

احرصي على شرب المياه بكميات كبيرة وتناول الفاكهة والخضروات الطازجة التي تمنح بشرتكِ مضادات الأكسدة التي تحتاجها حتى تبدو بشرتكِ رطبة ومشرقة.

استخدمي جل العيون للتخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد الموجودة حول هذه المنطقة.

استخدمي الأمصال التالية مصل فيتامين سي و مصل الريتينول مع فيتامين أ الذي يكافح شيخوخة البشرة ويصحح وضع البشرة ويحافظ على حيويتها وشبابها.

بشرة عناية اهتمام سن الأربعين

احدث المقالات

X