تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فرشاة شعر
فرشاة شعر

دليلك لاختيار الفرشاة المناسبة لنوع شعرك

2021-12-24

الشعر هو تاج المراة وزينتها الأساسية وتحتاج العناية به للعديد من الأقنعة والأمصال والروتينات الجمالية وهي مهمة غير سهلة على الإطلاق وخاصًة عند وجود مشكلات الشعر الكثيرة كالتلف والتقصف والجفاف.

ونشرت صحيفة " تايمز أوف إنديا "، أن بداية العناية بالشعر تبدأ من الفرشاة ويجب أن تختار المرأة نوع الفرشاة الملائم لنوع شعرها.

فرشاة فك التشابك:

إذا كان شعرك سميكًا وقمتِ بغسله فأنتِ تحتاجين حتمًا لهذه الفرشاة الفعالة في فك تشابك الشعر المبلل دون تكسير وهذه الفرشاة مناسبة لجميع أنواع الشعر في حالة كان مبتل أو رطب أو متشابك.

مشط السنون الواسعة:

يستخدم المشط ذو السنون الواسعة للشعر الجاف والشعر الرطب من أجل فك التشابك والحصول على خصلات شعر منسدلة دون تقصيف أو تساقط.

مشط ذيل الفأر:

وهو مشط عادي بذيل مدبب يستخدم هذا الذيل الرفيع في فصل خيوط الشعر عن بعضها وتنعيمها وايضًا إنشاء فواصل والتقسيم بين أجزاء الشعر تمهيدًا لكيه أو صبغه.

الفرشاة المستديرة:

إذا كان شعرك مجعدًا أو تحاولين الحصول على خصلات مشعر مجعدة فإن أداتك للوصول لذلك هو الفرشة المستديرة وخاصة لصاحبات الشعر القصير.

فرشاة البادل:

تعتبر فرشاة البادل العريضة مناسبة لصاحبات الشعر الطويل لتنظيم خصلات الشعر الفوضوية والغير مرتبة ولتحصلي على نتائج مذهلة استخدميها مع مجفف الشعر.

فرشاة الشعر الخشن:

وهي عبار ةعن فرشة مسننة مناسبة لتمشيط الشعر الناشف والخشن ويمكن استخدامها لتديليك فروة رأس  مما يسهل نمو الشعر ويقلل من تساقطه.

فرشاة الفوليوم:

إذا كان شعرك خفيفًا للغاية يمكنكِ إستخدام هذا النوع من الفرشاة لإضافة لمعان وكثافة إضافية لا تُظهر شعرك ضعيفًا او خفيفًا.

فرشاة شعر العناية بالشعر الشعر جمال

احدث المقالات