تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جميع النساء يعرفن مدى الألم الناتج عن عملية تهذيب وتشكيل الحاجبين
جميع النساء يعرفن مدى الألم الناتج عن عملية تهذيب وتشكيل الحاجبين

دليلك خطوة بخطوه لتشكيل حاجبيك في المنزل اثناء العزل الذاتي

2020-04-01

تجد المرأة التي تحرص على طلتها الجمالية الأنيقة، وترنو إلى مظهر جذاب انثوي، صعوبة بالوقت الحالي في الحفاظ على تلك الإطلالة المرجوة، حيث تُغلق جميع صالونات التجميل أبوابها، وذلك بسبب الحظر العالمي لمواجهة فيروس كورونا، ولا توجد وسيلة سوى أن تفعل بنفسها ما كانت كانت الصالونات ستفعله.


تقرير جديد نشرته صحيفة "بينكفيلا"، يكشف الضوء على بعض الطرق الفعالة التي ستساعدك بتشكيل حاجبيك بنفسك..

كيف تواجهين تغير موضة رسم الحواجب باستمرار؟

عليكِ أن تختاري رسمة الحواجب المناسبة لوجهك بعيدًا عن الموضة السائدة، فقد يناسب وجهك الحواجب الرقيقة - مثلا-، كما أن هناك الحواجب الكثيفة والسميكة والمنحنية الجوانب. كل ما عليك في البداية أن تقومي بتحديد الأنسب والأفضل لكِ.

الخطوة التالية بعد أن تختاري لنفسك شكل ورسم حواجبك، ستكون عبر ممارسة التهذيب والنتف للحاجبين، من أجل أن تبدو الإطلالة التي ترغبين فيها تحت سيطرتك.

كيفية جعل العملية أقل إيلاما؟

جميع النساء يعرفن مدى الألم الناتج عن عملية تهذيب وتشكيل الحاجبين. ولجعل الأمر أكثر احتمالا، يقترح الخبراء الاستعانة بمكعب ثلج، وتمريره فوق منطقة الحاجب لتخدير الأعصاب قبل بدأ عملية التهذيب. كما يمكن بعد الانتهاء أيضا، فرك الثلج عليها لإزالة الاحمرار وتبريد الجلد.

The step by step guide to shape your eyebrows at home while practicing self isolation

هل الطريقة المُثلى لتشكيل الحواجب هي الخيط أو الشمع؟

طريقة إزالة شعر الحواجب بالخيط او الشمع من الطرق المعتادة الاستخدام، لكنها قد تسبب ضررًا للجلد، بالإضافة إلى الآلام الناتجة عنها، إلى جانب عدم دقتها، حيث تعطي عادة نتائج غير دقيقة، فهي أما تجور على الحاجبين أو تجعلهما غير متماثلين.

لذا ينصح التقرير بأن تتركي هذه الإجراءات المعقدة للمهنيين الذين يعرفون عملهم بشكل أفضل.

ويشير الخبراء، أن أفضل طرق عمل الحواجب في المنزل تكون عبر استخدام ملقاط لنتف الشعر الشارد فقط من حول الحواجب. تحافظ هذه الطريقة على الشكل الطبيعي، كما أنها فعالة ولا تجور على الشعر، حيث يحتاج شعر الحواجب لفترة طويلة لينمو.

كيفية تجعلي الحواجب منحنية؟

يعد الحصول على حواجب متماثلة الجانبين واحدة من أصعب الأشياء، لذا، يُنصح باستخدام قلم الحواجب، أو الكُحل لتحديد الخطوط بشكل جيد.

تحديد ورسم شعر الحاجبين الذي لم يصلحه النتف

فمن الأفضل دائما أن تتوقفي كلما قمت بنتف عدد من الشعر، لتتحققي من النتيجة المرجوة، وحتى تتمكني من ضمان أنك لا تجورين على الحاجب الطبيعي نفسه.

جمال أناقة مكياج حواجب امرأة

احدث المقالات