تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الشعر الكيرلي
الشعر الكيرلي

خطوات العناية بالشعر الكيرلي.. ووصفات طبيعية من المنزل

2020-09-26

يحتاج الشعر المجعد أو ما يسمى حالياً بالشعر " الكيرلي الكثير من العنايو والإهتمام لتحقيق الهدف المنشود. ومؤخراً وبعد عقود من ثقافة الشعر المنسدل كالستار على كتفي المرأة نعود للنظر إلى طبيعة المرأة العربية التي امتازت دائماً بشعرها الأسود المموج صاحب الجاذبية اللامتناهية في أمواجه الفاحمة طويلاً كان أم قصر؛ لكن ثقافاتٍ أخرى فرضت نفسها علينا وجعلتنا لسنواتٍ طويلة نهجر جمال الشعر العربي سعياً وراء الفرد والانسدال.

وفي هذا المقال سنقدم لكِ روتين الشعر الكيرلي الذي من المؤكد قد سمعتي به كثيراً من صديقاتك أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو في أي مكانٍ آخر.

روتين الشعر الكيرلي:

في البداية يجب استخدام مشط واسع الأسنان لفك التشابك، واختيار دائمًا منشفة من الألياف الدقيقة أو تي شيرت من القطن.

حمام الزيت وحمام الكريم

كما ذكرنا فإن الشعر الكيرلي بحاجةٍ للترطيب الدائم لسهولة فقدانه للرطوبة وتعرضه للجفاف، وبمجرد تعرضه لذلك الجفاف يجعله يفقد قوامه وشكله ويبدأ في الهيشان ويصبح متشابكاص للغاية.

 لذا فإن خطوة ترطيبه الأولى هي تغذيته بشكلٍ موضعيٍ مكثف وهي خطوةٌ أسبوعية أو يمكنك أن تكرريها كل أسبوعين حسب احتياج شعرك وهو أمر تستطيعين تحديده بنفسك.

وتشمل هذه الزيوت، مثل زيت جوز الهند واللوز والخروع والزيتون وتدفئتهم معاً ومن ثم تدليك جذور الشعر وأطرافه  بهذا المزيج الذي يمكنك إضافته إلى حمام كريم مغذي وخالي من السيليكون والداي ميثيكون وهي مواد كيميائية تؤثر على الشعر وتسبب جفافه. يترك هذا المزيج ساعة أو أكثر على الشعر قبل الاستحمام.

روتين الاستحمام:

·  أولا، يجب غسل الشعر بشامبو طبيعي أو خالي من الكيماويات.

· بعد ذلك يُستخدم مرطب شعر خاص بالاستحمام، ثم تأتي خطوة تمشيط الشعر بهدوء بمشط واسع الأسنان وهو غارقٌ في مرطب الشعر الذي يسهّل تمشيطه دون تساقطه وتلف أطرافه.

تجفيف الشعر وتصفيفه

كما ذكرنا مسبقاً يجب تجفيفه بلطف وعناية، باستخدام منشفة من الألياف الدقيقة أو تي شيرت من القطن.

وصفات طبيعية للشعر الكيرلي: وتعرف الوصفة الأشهر للعناية بالشعر الكيرلي هى وصفة بذر الكتان، الذى يستخدم كجل سحرى للعناية بالشعر

جل بذور الكتان هو منتج طبيعي، وغير مكلف، ومن خصائصة أنه يرطب الشعر المجعد بدون تيبيس أو تصلب للشعر . ويمكن إضافة العديد من المكونات الإضافية إلى جل  بذور الكتان المنزلي  لإضافة فوائد أكثر قد يحتاجها شعرك ، وتحضير الجل يستغرق حوالي 7 دقائق.

المكونات

2 ملعقة طعام من بذور الكتان الذهبية

1 كوب ماء

1/2 ملعقة صغيرة من جل الصبار

الطريقة

ضعى هذا المزيج علي النار بدرجة حرارة من منخفضة إلى المتوسط ، إلى أن يتحول قوام الخليط إلى هلام رغوي رقيق. عندما تطفو بذور الكتان في الهلام المتكون بدلا من النزول في قاع المقلاة ، يرفع الخليط من على النار ويصفى في وعاء.

جمال أناقة عناية اهتمام وصفات الشعر الكيرلي

احدث المقالات

X