تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دهون الوجه
دهون الوجه

خطوات أساسية عند تناول الطعام تقلل دهون الوجه

2022-01-17

بجانب زيادة وزن الجسم، يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة تكون الدهون في الوجه مما يجعل الوجه أكثر امتلاءً ويؤدي لظهور الذقن المزدوج، فضلًا عن أن ذلك كثيرًا ما يجعل الشخص يبدو أكبر من عمره.

ولأن التعامل مع الأمر عادة ما يكون محيرًا ومؤرقًا، نوضح من خلال مجلة "ذا هيلث سايت" أسباب تكون دهون الوجه وخطوات أساسية يجب اتباعها لتقليلها:

لماذا تتكون دهون الوجه

عادة ما ينجم ذلك عن اعتماد نظام غذائي غير صحي، مثل الوجبات السريعة، كما قد تنتج أحيانًا عن احتباس الماء والالتهاب بسبب العديد من الأمراض.

خطوات أساسية لتقليل دهون الوجه

1. استهلاك العناصر المغذية

من الهام مد الجسم بما يكفي من الدهون الجيدة والكربوهيدرات والبروتينات والفيتامينات والمعادن، وخاصة الأطعمة الغنية بفيتامين 12 B وفيتامين D وأوميغا 3 الدهنية، فكل هذه العناصر تعزز مرونة الوجه وإنقاص الدهون فيه.

2. التركيز على الفواكه والخضروات الطازجة

من شأن تناول الفواكه الطازجة مثل التفاح والبطيخ والكيوي والخضروات مثل البروكلي والخيار والسبانخ والمشروم وغيره، أن يقلل من دهون الوجه وبسرعة، وذلك بفضل ثرائهم بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والألياف والعصائر التي تعزز من التمثيل الغذائي وتحافظ على ترطيب الجسم بشكل طبيعي.

3. لا للغلوتين

يُنصح باستهلاك أطعمة خالية من الغلوتين لأنها منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم وتساعد على تقليل التهاب الجسم، مما يساعد في تقليل دهون الوجه.

4. استهلاك جل الألوفيرا

أثبتت دراسة أن السيدات اللواتي استهلكن حوالي ملعقة صغيرة من جل الصبار لمدة 90 يومًا، لاحظن تحسنًا في مرونة الوجه وقلة الدهون فيه.

5. تقليل الملح

قد تتكون دهون الوجه نتيجة احتباس الماء بالجسم، ولحل هذه المشكلة، يجب تقليل الملح واختيار أطعمة منخفضة الصوديوم مثل البروكلي والقرنبيط والفلفل والفاصوليا الحمراء والأرز البني والكينوا والتوت والتفاح والموز والكمثرى وغيرهم.

6. الحفاظ على رطوبتك

من الهام جدًا الحفاظ على ترطيب الجسم وشرب كمية وفيرة من الماء والسوائل مثل عصائر الفاكهة، لأن ذلك يساعد في تقليل أي نوع من الالتهابات في الجسم، مما يقلل دهون الوجه بشكل طبيعي. 

تقلل دهون الوجه دهون الوجه جمال تقليل الملح الألوفيرا

احدث المقالات