تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حضري صبغة الشعر بلونك المفضل داخل المنزل بسهولة
حضري صبغة الشعر بلونك المفضل داخل المنزل بسهولة

حضري صبغة الشعر بلونك المفضل داخل المنزل بسهولة

2020-10-06

تحب السيدات والفتيات تغير لون الشعر ولكن يظل هناك تخوفات كثيرة من الصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة للغاية لا تسبب فقط تدمير الشعر ولكن ايضًا امراض اخرى عديدة.

قدمت صحيفة " برايت سايد " طرق متنوعة للصبغات الطبيعية التي يمكنكِ تحضرها منزليًا دون اللجوء للصبغات الاصطناعية الضارة، اطلعي على هذه الطرق واختاري لونك المفضل:

اللون الاحمر:

المكونات:

عصير جزر أو طماطم أو بنجر

زيت جوز هند او زيت زيتون

خل التفاح

اخلطي عصير الجزر أو الطماطم او البنجر مع الزيت سواء الزيتون أو  جوز الهند ثم ضعي الخليط على شعرك بالكامل ولفي رأسك بغطاء من البلاستيك لمدة لا تقل عن ساعة وبعد ذلك اغمسي شعرك في خل التفاح وإذا كان اللون فاتحًا كرري وضع الخطة مرة أخرى على شعرك.

اللون الأسود:

المكونات:

قشر لوز مطحون

ماء

ضعي من 3-5 ملاعق من مسحوق قشر اللوز في ماء مغلي حوالي من 2-3 أكواب وضعي الخليط  بعد أن يبرد على شعرك لمدة من 15-20 دقيقة وهناك طرق أخرى للحصول على لون اسود هو وضع ملعقتين كبار من القهوة مع نصف كوب من بلسم الشعر ثم تطبيقه على الشعر.

اللون البني:

المكونات:

مريمية مجففة

روز ماري

ماء

خل التفاح

اغلي من 2-3 أكواب من عشبة المريمية الجافة وثلث كوب من عشبة الروزماري في 3 أكواب من المياه لمدة 20 دقيقة واخلطيها مع خل التفاح ثم ضعيها في زجاجة ورشيها على شعرك من 4-5 مرات اسبوعيًا.

اللون الأشقر:

عصير ليمون

بلسم الشعر

أشعة الشمس

اصنعي من 2- 3 أكواب من عصير الليمون واخلطيهم مع نصف كوب من بلسم الشعر ضعي الخليط على شعرك وعرضيه للشمس لمدة لا تقل عن ساعة ولا تزيد عن ساعتين.

صبغة الشعر خلطات منزلية اللوان الشعر

احدث المقالات