تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الشمام
الشمام

جربي خلطة الشمام والعسل لترطيب البشرة في رمضان

2021-04-25

الشمام أحد الفواكه الصيفية اللذيذة يعشقه الكبار والصغار لمذاقه الحلو والمنعش، والمفيدة جدًا لصحة الإنسان ويمكن تناوله كوجبة خفيفة مفعمة بالطاقة ومضادات الأكسدة.

إن تناول الشمام يساعد على تعزيز صحة خلايا الجلد والبشرة وبصيلات الشعر، فهو يساهم في منح الجسم الرطوبة والمعادن والمغذيات المهمة بالإضافة إلى محتواه من مضادات الأكسدة القوية والتي تعمل على منع تأكسد المواد وأغلفة الخلايا وتلفها.

ويعرف فيتامين أ الذي يحويه الشمام بفيتايمن الجمال ويساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة وجمال خلايا البشرة ونموها وتجديدها ويقاوم التجاعيد، كما يعتبر ضروري لنمو الشعر ومنع تساقطه، كما أن فيتامين ج مهم في تعزيز عملية تكوين الكولاجين في الخلايا والحفاظ على مرونتها.

ومن فوائد الشمام للبشرة أيضاً أنه ينعم البشرة، ويقيها من الجفاف، ويُزيل الخلايا الميتة والتالفة عن البشرة، وبالتالي يجددها ويرطبها، ويقلل ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة على البشرة، والسبب احتواؤه على فيتامين ج بكثرة.

ويُعد الشمام معالج الالتهابات الجلدية المختلفة التي تصيب البشرة؛ مثل: الإكزيما، والحكة، وحب الشباب. يُبيض البشرة، ويمنحها مظهراً جذاباً ولافتاً، والسبب احتواؤه على حمض الفوليك. يُزيل الكلف والنمش عن البشرة.

"موقع حلوة" يقدم لكِ سيدتي خلطة ممتازة من الشمام والعسل لترطيب البشرة في شهر رمضان المبارك:

- أولاً قومي بخلط 3 قطع من الشمام وملعقة كبيرة من العسل بالخلاّط الكهربائي.
- ثم أضيفي إلى الخلطة 1/2 حبة موز مهروسة وإذا رغبتِ ضعي القليل من عصير البرتقال.
- ثم طبّقي الخلطة على وجهكِ واتركيها لمدة 15 دقيقة.
- وأخيراً اغسلي وجهكِ بالمياه لتحصلي على بشرة رطبة ومشرقة قبل عيد الفطر.

جمال اناقة عناية اهتمام الشمام العسل

احدث المقالات