تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تغيير لون الجلد في منطقة أسفل الذقن.
تغيير لون الجلد في منطقة أسفل الذقن.

تغيير لون الجلد في منطقة أسفل الذقن.. الأسباب وكيفية التعامل

2021-04-06

تواجه الكثيرات مشكلة التصبغ أو تغير لون الجلد، وفي حين أن هذه المشكلة عادة ما ترتبط ببشرة الوجه أو الرقبة وغيره من أجزاء، إلا أنها قد تحدث في منطقة أسفل الذقن.

ولكيلا تحتاري أو تنزعجي، نوضح لكِ فيما يلي أسباب تغير لون الجلد في منطقة أسفل الذقن وكيفية التعامل:

أولا..الأسباب

قد يحدث تغير لون جلد منطقة أسفل الذقن لعدة أسباب، بما في ذلك اضطراب الهرمونات وتندب ما بعد حب الشباب بجانب قلة تقشير المنطقة وتعرضها لأشعة الشمس، بجانب الجفاف ولمس المنطقة باستمرار.

ثانيا..الحلول

التقشير

عدم تطبيق روتين تقشير البشرة على منطقة أسفل الذقن، هو خطأ تقع فيه الكثيرات ويمكن أن يسبب مشكلة اسمرار المنطقة.

لذا، يُنصح بضرورة تقشير هذه منطقة أسفل الذقن وخط الفك مرتين في الأسبوع باستخدام مقشر لطيف للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتحفيز تجديد خلايا الجلد، مع الحرص على استخدام ابهامك لتدليك المنطقة بالمقشر برفقة لمدة 60 ثانية.

الترطيب

تتخطى الكثيرات تطبيق المرطب على منطقة أسفل الذقن وخط الفك، الأمر الذي يجعلها تميل للاسمرار بمرور الوقت.

هذا واحرصي على استخدام مرطبات تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين وفيتامين E والسيراميد، إذ تساعد في بناء الحاجز الطبيعي لبشرتك والحفاظ عليه.

اختاري مكونات تفتيح

بالإضافة لما ذُكر أعلاه، يوصى باختيار أنواع سيروم قوية وكريمات ليلية ذات مكونات تحتوي على عوامل تفتيح، مثل فيتامين سي وحمض الكوجيك والنياسيناميد ومادة الأربوتين، واستخدمي هذه المنتجات بانتظام للتخلص من المشكلة وتجنب تكرارها.

هذا وفي حالة لم يجد روتينك نفعاً، يمكنك اللجوء للمقشرات الكيميائية مثل التي تعتمد على أحماض الفواكه أو التقشير بالليزر الكربوني على يد خبراء.

تغيير لون الجلد العناية بالبشرة جمال

احدث المقالات

X