تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعرفي على فوائد زيت جوز الهند لعلاج حروق الشمس
تعرفي على فوائد زيت جوز الهند لعلاج حروق الشمس

تعرفي على فوائد زيت جوز الهند لعلاج حروق الشمس

2021-06-01

يمكن استخدام زيت جوز الهند بطرق مختلفة، حيث يمكن استخدامه على سبيل المثال ككريم حلاقة وكعامل تبييض للأسنان. ولكن هل يمكن استخدامه لعلاج حروق الشمس؟ وفقًا لموقع Good Housekeeping "، فإن الإجابة البسيطة هي نعم.

يعتبر زيت جوز الهند خيارًا جيداً تمامًا عندما تحتاج إلى شيء لتطبيقه على الجلد المحروق بشكل عام وعلى وجه التحديد لحروق الشمس. يعتبر زيت جوز الهند مرطبًا ممتازًا، وهو أحد الأسباب التي تجعل الناس يستخدمونه في كثير من الأحيان في شعرهم، ولكنه يساعد أيضًا في حرق الجلد.

كما يعمل زيت جوز الهند كعامل مضاد للالتهابات، وتعمل هذه الصفة جنبًا إلى جنب مع خصائصه المرطبة لشفاء بشرتك الناجمة عن حروق الشمس.

ما هو أكثر من ذلك، يمكن أيضاص وضع زيت جوز الهند للمساعدة في منع الإصابة بحروق الشمس في المقام الأول. وقد أوصي بتطبيقه بالإضافة إلى واقي الشمس، لأنه سيعزز فعالية واقي الشمس ويرطب بشرتك أيضًا.

إليكِ كيفية وضع زيت جوز الهند على حروق الشمس:

يعتبر استخدام زيت جوز الهند علاجاً فعالاً لحروق الشمس، كما يمكن أن يستخدم أيضًا لعلاج أمراض الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد. ويتكون زيت جوز الهند بشكل كبير من الدهون المشبعة، وهذه الدهون هي التي تعطي زيت جوز الهند قدرته على الترطيب.

كما تعمل الدهون أيضًا على تبريد بشرتك وتخفيف الألم عند التعرض لحروق الشمس، كما يقلل من الآثار الجانبية لحروق الشمس بما في ذلك الحكة والتقشير.

ولتطبيق زيت جوز الهند على الجلد المصاب بحروق الشمس، امنح بشرتك المزيد من الترطيب، كما يوصي الخبراء، بأخذ حمام بارد أو وضع كمادات باردة على المنطقة المصابة، ولكن بمجرد أن يبرد الحرق، يمكنك وضع زيت جوز الهند عليه.

فوائد زيت جوز الهند زيت جوز الهند علاج حروق الشمس حروق الشمس

احدث المقالات

X