تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الطريقة الصحيحة لغسل وجهك
الطريقة الصحيحة لغسل وجهك

تعرفي على الطريقة الصحيحة لغسل وجهك وفقًا لبشرتكِ

2021-10-28

تتمثل أهمية غسيل الوجه في إزالة الأوساخ المتراكمة على البشرة وتنظيف المسام لذلك روتين غسل الوجه ليس سهلًا وبسيطًا كما يبدو ولكن لكل نوع من أنواع البشرة طريقة للغسيل والتنظيف من أجل إشراقة ونضارة البشرة ولكن من النصائح العامة لأي غسول وجه أو صابون التنظيف هو ان يكون خالِ من مادة الكبريت والبارابين.

ونشرت صحيفة " إنديان اكسبريس" الهندية، عن طرق تنظيف وغسيل الوجه تبعًا لنوع البشرة وهم:

البشرة الجافة:

يُفضل لأصحاب البشرة الجافة استخدام غسول يحتوى على مواد ترطيبية للبشرة وتعمل على ترك طبقة من الرطوبة ويجب أن لا يحتوي غسول الوجه على مادتي  الساليسيليك أو الجليكوليك التي تُسبب جفاف البشرة.

البشرة الدهنية:

يحب الأشخاص اصحاب البشرة الدهنية غسل وجوههم بإستمرار للتخلص من نسبة الزيوت الكبيرة التي تظهر على سطح الجلد وخاصة منطقة الجبين وجسر الأنف ويُفضل إستخدام المنظفات من الجل التي تحتوي على حمض الساليسيليك ، الألوة فيرا وزيت شجرة الشاي لتنظيف المسام والتحكم في نسبة الزيوت، وتجنبِ انواع الغسول التي تحتوي على الكحول لأنها تزيد من كمية إفراز الزيوت الدهنية.

البشرة المختلطة:

يظهر على البشرة المختلطة بقع جافة وبقع زيتية لذلك إستخدمي المنظفات الخالية من العطور ويفضل المنظفات المكونة من الجل والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء للمساعدة البشرة على التخلص من الزيوت الزائدة وفي نفس الوقت تمنح ترطيب للمناطق الجافة.

العناية بالبشرة جمال االبشرة البشرة الجافة البشرة الدهنية البشرة المختلطة نوع البشرة
 
 

احدث المقالات