تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العناية بالأقدام
العناية بالأقدام

تعرفي على الطرق المختلفة لحمامات القدم وفوائدها الصحية

2021-09-21

ليس من الضروري الذهاب لمنتجعات التجميل من أجل الحصول على جلسات علاجية فبمكونات وطرق بسيطة يمكنك الحصول على العلاجات التي تساعد الجسم في الحفاظ على صحته وكما يقال راحة الجسم تبدأ من القدمين.

بحيب ما نشرته صحيفة " برايت سايد " الطبية، فإن هناك علاجات وحمامات خاصة للقدم يمكنكِ تنفيذها بكل سهولة في المنزل و ستحصلي على فوائد صحية مذهلة ومنها:

حمام الأوكالبتوس:

يمكنك نقع قدميكي لمدة20-30 دقيقة، في وعاء ملئ بالمياه الدافئة المضاف إليها 10-12 نقطة من زيت الأوكالبتوس وللحصول على فائدة فعالة يمكنك ِ إضافة كمية من ملح البحر وسيساعدك هذا على تخليص جسدك من التوتر والإجهاد والقلق وسيمنحك شعورًا من الإسترخاء والهدوء.

حمام الأعشاب:

يفضل إستخدام حمام الأعشاب للقدمين بعد المشي لمسافات طويلة أو بعد يوم عمل شاق، اغمسي قدميكِ في وعاء من الماء الدافئ مضاف إليه ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملح البحر ونضع احد هذه الأعشاب إما النعناع أو البقدونس أو اكليل الجبل وسيعمل هذا الحمام على إزالة السموم من جسدك وسيحافظ على صحة الجلد بالإضافة لمنحك شعور جميل من الإسترخاء ويفضل وضع الأعشاب في قطعة قماشية وإغلاقها بإحكام ثم وضعها بالماء.

حمام اللافندر:

بوضع قدميكِ في حمام دافئ  مضاف إليه 6 قطرات من زيت اللافندر ونص كوب من ملح البحر وملعقتين كبيرتين من صودا الخبز لمدة من 15-30 دقيقة سيخلصك من ألام العضلات والعظام والمفاصل لأن اللافندر يعتبر مسكن طبيعي للألام كما أنها سوف تجعل رائحة قدمك جميلة ومنعشة.

حمام عصير الليمون:

هناك طريقتان لإستخدام الليمون تستطيعي تقطيعه لشرائح وفركها على المناطق المؤلمة أو المتضررة في قدميكِ ويمكنك إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون لوعاء من الماء وسيساعدك هذا الحمام على حل العديد من مشاكل مثل إصفرار أظافر القدم.

حمام خل التفاح:

ضعي قدميكي في حمام من الماء البارد مضاف إليه كمية قليلة من خل التفاح لمدة 10– 15دقيقة ويسعمل هذا الحمام على إزالة التورم من الكاحلين وعلاج تشققات الجلد كما أنه يعد مطهر جيد للبكتيريا والفطريات.

 

العناية بالأقدام الأقدام العناية بالأرجل
 
 

احدث المقالات