تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إليكِ ما يكشفه موقعها عن صحتك
إليكِ ما يكشفه موقعها عن صحتك

تعانين من حب الشباب.. إليكِ ما يكشفه موقعها عن صحتك

2020-07-29

إذا كانت العين نافذة الروح، فالوجه نافذة للصحة، فيمكن أن يشير حب الشباب في مناطق معينة إلى مشاكل صحية أو نمط حياة غير صحي.

وفي الآونة الأخيرة، أشار الأطباء إلى أن المنطقة التي يظهر فيها حب الشباب في الوجه تعكس مجموعة من الأمراض المختلفة والتي تم تصنيفها على النحو التالي:

الجبهة

في الطب الصيني، يرتبط الجبين بالجهاز الهضمي، ويقال أن الحبوب في منطقة الجبين تدل على اختلالات في الجهاز الهضمي، مثل سوء التغذية أو سوء الهضم أو متلازمة القولون العصبي".

كما يمكن أن يؤدي العرق والزيوت الناتجة من الشعر إلى انسداد المسام، مما يسبب ظهور حب الشباب على الجبهة.

جانبي الحواجب

تتوافق هذه المنطقة بشكل خاص مع الكلى والمثانة، ويمكن أن تظهر الالتهابات في هذه المناطق على أنها حب الشباب، وللسيطرة على الوضع يجب الابتعاد عن الأطعمة المصنعة بشكل كبير أو الدهنية.

الخدين

يرتبط وجود حب الشباب بالقرب من أعلى الخدين بالجهاز التنفسي، لذلك فإن الأشخاص الذين يسكنون في المدن، يحتاجون إلى اهتمام إضافي لتنظيف الوجه.

ويجب استخدام جهاز تنقية الهواء أو نباتات لتنقية الهواء في المنزل، كما يجب الاهتمام بتغيير أكياس الوسائد المتسخة وأغطية السرير والأشياء التي تتلامس مع وجنتيك كل يوم، لتقليل ظهور البثور الجديدة.

الذقن

تشير حبوب منطقة الذقن إلى عدم التوازن الهرموني ويظهر حب الشباب الهرموني بشكل دوري، ويحدث خلال فترة الدورة الشهرية وانقطاع الطمث.

وفي هذه الحالة، يجب الحفاظ على جدول نوم منتظم ونظام غذائي صحي لتخفيف الهرمونات المتقلبة.

خط الشعر

تسبب بعض منتجات الشعر أو العناية بالبشرة حب الشباب على خط الشعر، وإذا وجدت البثور تظهر عند حافة رأسك، فمن الأفضل التوقف عن استخدام منتجات الشعر التي تعتمد على الزيت

الأنف

تفرز منطقة الأنف دهونًا بشكل كبير، مما يجعل هذه المنطقة أكثر عرضة للحبوب، وفي الطب الصيني، تم ربط حب الشباب في الأنف بالكبد والكلى، لذلك يجب الاهتمام لمعرفة إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو خلل في الكبد.

حب الشباب حبوب موقع الحبوب

احدث المقالات

X