تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شعر صحي
5 أعشاب تعزز نمو الشعر

بينها النعناع.. 5 أعشاب تعزز نمو الشعر

2022-08-30

عالم العناية بالجمال، بما في ذلك البشرة والشعر واسع، وفي حين عادة ما يتم الاعتماد أكثر على المنتجات الصناعية وما شابه، إلا أن الطبيعة توفر حلول لا تحصىى لمختلف مشاكل السيدات، وخاصة ما يتعلق بالشعر.

 5 أعشاب فعالة تعزز جمال الشعر وتعيد احياءه ليصبح أكثر قوة وجمالاً:

إكليل الجبل

يعد إكليل الجبل أو الروزماري أحد أكثر الأعشاب شعبية لنمو الشعر ويحل عدة مشاكل مثل تقشر والتهاب فروة الرأس وحتى الشيب، ويمكن استخدام زيته العطري مع زيت ناقل آخر، مثل زيت جوز الهند أو الزيتون.

النعناع

من أكثر الأعشاب شيوعًا ومتوفر بسهولة، وبجانب فوائده الصحية، يعد النعناع ممتازًا لنمو الشعر، كما يهدئ التهاب فروة الرأس ويعالج القشرة ويحفز البصيلات نفسها، ويمكنك استخدامه بسهولة مع زيت ناقل من اختيارك، او استخدام المنتجات الطبيعية المعتمدة على النعناع.

 اللافندر

بجانب رائحته اللطيفة، يأتي اللافندر من بين أبرز الأعشاب لنمو الشعر بالإضافة إلى حل مشاكل الفروة والتخلص من أي عدوى بكتيرية أو فطرية، وذلك سواء من خلال استهلاكه كشاي أو استخدام زيته مع زيت ناقل.

الجينسنغ

يساعد الجينسنغ أو الكاموميل في نمو الشعر بفضل قدرته على تعزيز تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس والبصيلات بكفاءة عالية، كما يساعد في تقوية الشعر والحفاظ على نموه وإصلاح التلف.

الريحان

يتميز الريحان بخصائص علاجية تعزز صحة الشعر ونموه بجانب علاج الحكة وتساقط الشعر والقشرة وغيره من المشاكل الشائعة.

جمال اناقة عناية اهتمام الشعر

احدث المقالات