تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أحمر الشفاه
أحمر شفاه

بهذه الخطوات.. حافظي على أحمر شفاهك من التلطخ أثناء ارتداء الكمامة

2021-05-04

أصبحت الكمامة لا غنى عنها منذ فترة كبيرة، فهي أساسية في أي مكان للحماية من الفيروس، ومع الاستمرار في ارتداء الكمامة، هناك مشكلة شائعة تواجه الكثيرات، وهي تلطخ أحمر الشفاه أثناء ارتدائها، فهل يمكن تجنب هذه المشكلة؟

حل المشكلة أبسط مما قد تتخيلين، ففيما يلي نوضح لكِ بضعة خطوات بسيطة تحافظ على أحمر شفاهك من التلطخ أثناء ارتداء الكمامة:

دعي البلسم يستقر

تطبيق البلسم خطوة أساسية لا غنى عنها قبل تطبيق أحمر الشفاه، وبجانب ترطيب شفتيكِ، تساعد هذه الخطوة في تثبيت أحمر شفاهك ومنع تلطخه، ولكن يُنصح بترك البلسم 10-15 دقيقة حتى يستقر على شفتيكِ قبل تطبيق أحمر الشفاه.

لا تنسي قلم التحديد

بعد خطوة البلسم، لا تنسي استخدام قلم تحديد الشفاه بدرجة مشابهة، ولكن على كامل شفتيكِ بدلاً من الأطراف فقط، ثم طبقي أحمر شفاهك.

تجنبي النوع الكريمي والسائل

نوع أو تركيبة أحمر الشفاه يرتبط بإمكانية تلطخه، لذا يفضل اختيار أحمر شفاه غير سائل وخفيف غير كثيف.

استخدمي أصابعك

يشير الخبراء إلى أن تطبيق أحمر الشفاه مباشرة من حاويته، قد يساهم في تلطخه على عكس تطبيقه باستخدام الأصابع، إذ يساعد ذلك في تطبيق كمية أقل وأكثر ثباتاً مع حركة التربيت.

ثبتي بالبودرة السائبة

إذا كان احمر شفاهك من النوع السائل بعض الشيء، فلا تنسي انهاء خطواتك بنثر كمية صغيرة جداً من البودرة السائبة على شفتيكِ، للمسة نهائية غير لامعة ومقاومة للتلطخ.

كما يمكنك استخدام طبقة واحدة من منديل عادي لتغطي شفتيكِ به وتضعي البودرة على المنديل، في الجزء الموجه على شفتيكِ، وستحصلين على نفس النتيجة.

جمال أناقة عناية اهتمام أحمر شفاه

احدث المقالات

X