تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أزيلي علامات الشيخوخة من بشرتك
أزيلي علامات الشيخوخة من بشرتك

بملعقة.. أزيلي علامات الشيخوخة من بشرتك

2022-06-13

يعتمد جمال وحيوية بشرتك على معدل صحة الدورة الدموية، ومن الإجراءات التي نستطيع تطبيقها للحفاظ على صحة وحيوية البشرة هو التدليك، الذي يحسن من تدفق الدم والغدد الليمفاوية ويُحسن لون البشرة والتدليك هو إجراء رائج في عدة دول مثل اليابان وكوريا والصين.

تعرفي على كيفية إستخدام المعلقة في تدليك وجهك:

في البداية عقمي الملاعق جيدًا واحرصي على تنظيف البشرة قبل التدليك، ضعي كمية كافية من الزيت او الكريم لتحصلي على مرونة الحركة وتجنبي الضغط بشدة لتجنب ظهور الكدمات او ضرر الأوعية الدموية.

يعتبر الصباح هو أفضل وقت للتدليك واحرصي على ان تكون الملعقة دافئة حتى يكون ملمسها مريح على البشرة.

التخلص من انتفاخات العيون:

ضعِ الجانب الخلفي من المعلقة تحت منطقة العيون وحركيها في مختلف الاتجاهات لاعلى ولاسفل للأمام وللخلف لمدة تتراوح ما بين دقيقة ودقيقتين، اغمسي الملعقة في الماء البارد وضعيها على عينيكي، كرري الامر من 5-7 مرات.

التجاعيد ما بين الحاجبين:

ضعي الملعقة وهي باردة كما هو موضح بالصورة وحركيها ومع الضغط لأعلى جبهتك، كرري نفس التمرين بإستخدام ملعقة دافئة، استمري في التبديل ما بين الملعقتين 10 مرات.

تجاعيد الجبهة:

ضعِ ملاعق دافئة في منتصف جبهتك وانتقلِ ل منطقة الصدغ دون القيام بحركات دائرية ودون شد للجلد ، عندما تبرد الملاعق سخنيها مرة اخرى حتى تصبح دافئة لمدة لا تتجاوز ال 3 دقائق.

تجاعيد الضحك:

افتحي فمك وضعي الملاعق الدافئة كما هو موضح بالصورة، قومي بحركات جانبية على جانبي الفم وتحت انفك من 5-7 مرات.

حول منطقة العيون:

رافعي حاجبيكِ قليلًا وضعي الملاعق الدافئة كما هو موضح بالصورة وابدئي بحركاتك الدائرية ولا تتركي منطقة الصدغين كرري نفس الامر ل 10 مرات.

علامات الشيخوخة البشرة العناية بالبشرة

احدث المقالات