تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بعيدا عن الشفرة والشمع..طرق طبيعية تخلصك من الشعر الزائد
بعيدا عن الشفرة والشمع..طرق طبيعية تخلصك من الشعر الزائد

بعيدا عن الشفرة والشمع..طرق طبيعية تخلصك من الشعر الزائد

2022-11-11

إزالة الشعر الزائد مهمة أساسية للسيدات، ولكنها كثيراً ما تكون مؤلمة ومؤرقة، سواء تم استخدام الشفرة أو الشمع أو غيره، إذ لكل طريقة بعض السلبيات.

إلا أنه هناك العديد من المكونات الطبيعية تساعد في التخلص من الشعر الزائد بأمان ودون أضرار، وفيما يلي نقدم لكِ وصفات طبيعية تخلصك من الشعر الزائد بفعالية:

خليط البطاطس والعدس

تتميز البطاطس بخصائص حمضية وتعمل كمبيض فعال، وسيساعد ذلك في تفتيح الشعر وتقليل معدل نموه، كما يساعد العدس في إزالة كل الشعر غير المرغوب فيه دون آثار جانبية.

طريقة الإعداد: عليكِ نقع كوباً من العدس في الماء واتركيه طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي اطحني العدس حتى يصبح عجين، ثم ابشري حبة بطاطس واستخرجي عصيرها بملعقة أو قطعة قماش، وبعد ذلك، امزجي مستخلص البطاطس مع العدس وملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون.

الاستخدام: ضعي الخليط على جسمك ووجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم افركيه بأصابعك واغسليه عندما يجف.

نشا الذرة والبيض

يحتوي البيض على خصائص مغذية للبشرة، ويساعد كل من النشا والسكر على إزالة الشعر وخلايا الجلد الميتة.

طريقة الإعداد: عليكِ مزج بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من كل من نشا الذرة والسكر، واخلطي جيداً، ويمكنك زيادة المكونات حسب المنطقة المرغوبة.

الاستخدام: ضعي الخليط على المنطقة المرادة واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، وحينها ستشعرين بأن الخليط يشد البشرة، قشريه ثم امسحي بقطعة قماش مبللة أو اغسلي حسب رغبتك.

صودا الخبز والكركم

يعد الكركم مضاد أكسدة طبيعي وتعمل صودا الخبز كمقشر لطيف، ويساعد خلطهما في تقليل نمو الشعر.

طريقة الإعداد: اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وبعض من الماء، وامزجي جيداً حتى يتشكل معجون.

الاستخدام: ضعي الخليط على المنطقة وطبقيه بطريقة التدليك ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل الغسل بماء فاتر.

الشوفان والموز

يعمل الشوفان كمقشر لطيف ويساعد الموز على تنعيم الجلد، ومزجهما سيساعد في تقليل نمو الشعر الجديد جنباً إلى جنباً مع إزالة الشعر الزائد.

طريقة الإعداد: اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع ثمرة موز مهروسة وامزجي جيداً حتى يتشكل معجون.

الاستخدام: ضعي الخليط على المنطقة المقصودة ودلكي بلطف في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بماء بارد.

التدليك بالزيوت

لا تعلم الكثيرات أن التدليك المنتظم بالزيوت الدافئة يساعد في التخلص من الشعر الزائد ويقلل نموه.

كيفية الاستخدام: ليس عليكِ سوى التدليك بزيت واحد أو بخليط من الزيوت مثل، زيت الخروع وجوز الهند والخردل وشجرة الشاي وزيت السمسم أو زيت الزيتون.

الشعر الزائد إزالة الشعر بالشمع إزالة الشعر بالشفرة طرقة طبيعية

احدث المقالات