تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كحل العين
كحل العين

بدلًا من المنتجات باهظة الثمن.. تعرفي على طريقة صنع "الكحل" في المنزل من النجمة الهندية اليامي جوتام

2020-09-23

تعتبر الممثلة وعارضة الأزياء الهندية، يامي جوتام، واحدة من الفتيات والمشاهير القلة اللاتي يتميزن بالجمال الطبيعي، وإلى جانب إثارة إعجاب عشاق السينما بأدائها في العديد من الأفلام، أصبحت الممثلة اليامي من المشهورين على "انستغرام" بسبب منشوراتها عن اللياقة البدنية ووصفات لجمالها الطبيعي، ومؤخرًا، فاجأت الجميع بمشاركتها وصفة "الكحل" الخاصة بها، والتي جربتها أثناء الحجر الصحي.

وكل ما تحتاجيه هو  50 مل من السمن الحيواني ( الدهن المستخرج من لبن الغنم أو البقر)  و مصباح أو شمعة، وفتيل قطني طويل سميك وطبق فخاري أو نحاسي.

قومي بصب السمن في الطبق وضعي فتيل القطن بداخله وضعيهم أعلى المصباح، وبمجرد أن يستقر الفتيل، قومي بإضاءة المصباح، ثم دعِ المصباح يعمل طوال الليل، بمجرد احتراق  الفتيل داخل السمن، سترى بقايا سوداء، هذا هو الكاجال المصنوع منزليًا.

ولتخزينها، أجمعِ البقايا وأضيفي بضع قطرات من السمن فيها وقم بتخزينها داخل وعاء فولاذي صغير، ويمكنكِ استخدامه دون الحاجة إلى القلق بشأن تلفه.

تعد يامي غوتام، ممثلة و عارضة أزياء هندية، شاركت في الكثير من أفلام اللغات المختلفة بالإضافة إلى الهندية في بوليود .

عرفت بظهورها الأول في الإعلانات التجارية الهندية ثم الأدوار الفنية في دور "سانا" في المسلسل التلفزيوني تشاند كي بار تشالو (2008), كان أول ظهور سينمائي لها لغة كنادية في فيلم أولاسا أوتسهاها أمام الممثل غانيش (2009). 

العين مكياج جمال اناقة الكحل

احدث المقالات