تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ماء الأرز
ماء الأرز

بدلًا من البوتوكس ومشاكله .. كيف يمكنكِ استخدام ماء الأرز للحصول على بشرة مشدودة ومشرقة؟

2020-10-22

دائمًا ما تهتم النساء ببشرتهن ومظهرهن، ومع مرور الوقت، يبدأ الجلد في الترهل، وتحاول النساء السيطرة على عيوب بشرة الوجه، لذا تلجأ للتقنيات الجديدة مثل البوتوكس.

ويعتبر البوتوكس عبارة عن سم عصبي يستخدمه الأشخاص في جميع أنحاء العالم للحصول على مظهر شبابي، وبخلاف كونه ثقيلًا، فيمكن أن يؤدي أيضًا إلى العديد من الآثار الجانبية مثل ردود الفعل التحسسية والطفح الجلدي والحكة والصداع وآلام الرقبة أو الظهر وتيبس العضلات وفقدان الشهية والغثيان والضعف والحمى وضيق في التنفس، كما أن استخدامه للحوامل وخلال الرضاعة الطبيعية أمر مشكوك فيه.

ودائمًا ما يحاول البعض البحث عن حلول  طبيعية، لذا يشاع استخدام ماء الأرز لما يمتلكه من فوائد مذهلة لتعزيز الجمال، واستخدمت النساء قديمًا في اليابان والصين وجنوب شرق آسيا ماء الأرز لغسل شعرهن، كما يستخدم الشعب الياباني والكوري ماء الأرز للحفاظ على بشرتهم شابة وصحية، ولا يسبب ماء الأرز أي آثار جانبية كبيرة حتى لو تم استخدامه بشكل متكرر.

وفيما يلي فوائد ماء الأرز التي تجعله متفوقًا على البوتوكس:

مضادات الأكسدة

عند تقدم العمر، تعمل بعض العوامل والجذور الحرة على تقليل مرونة الجلد وترخيه، ويمتلك ماء الأرز مضادات الأكسدة التي تعيق نشاط الإنزيم الذي يضر بالإيلاستين (المسؤول عن مرونة الجلد) وبالتالي يجعل بشرة الوجه مشدودة جدًا.

إزالة التصبغات

تستخدم النساء في كوريا واليابان، ماء الأرز منذ العصور القديمة لإزالة العلامات والتصبغات والقضاء على عيوب الجلد، ويحتوي ماء الأرز على بعض المركبات التي تعمل على تبييض البشرة وجعلها صافية ومشرقة.

حماية حاجز الجلد

يمتلك الإنسان حاجز جلدي يمنع البشرة من الجفاف والتعرض لأمراض الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد، ومع تقدم العمر، يتأثر حاجز الجلد مما يجعل الجلد ضعيفًا في مواجهة العديد من الأمراض، لذا فإن استخدام ماء الأرز على الوجه يعمل على حماية حاجز الجلد بشكل طبيعي.

شد البشرة والقضاء على المسام

يعمل ماء الأرز على شد البشرة كما يقلل أيضًا من المسام الموجودة في البشرة، مما يمنح مظهرًا أصغر سنًا.

تهدئة البشرة

يخفف ماء الأرز من الالتهاب الناتج عن حروق الشمس ويقوم بتهدئة البشرة والقضاء على الاحمرار والالتهاب والحكة.

علاج حب الشباب

يساعد استخدام ماء الأرز البارد في التخفيف من تلف الجلد، كما يساعد في علاج حب الشباب وانتشاره بشكل طبيعي.

ويمكن تحضير ماء الأرز عن طريق نقع كوب من الأرز في الماء بعد شطفه مرتين أو ثلاث مرات في ماء نظيف، ثم تركه منقوعًا لمدة 20-30 دقيقة ثم يتم تصفية الأرز ووضع الماء في وعاء، يمكن استخدام هذا الماء لمدة أسبوع.

وهناك طريق أخرى تتمثل في نقع الأرز المغسول في الماء لمدة يومين حتى يتخمر ثم تقليبه ويصفى ويصب في زجاجة.

يمكن استخدام ماء الأرز هذا بعدة طرق، وضعه في زجاجة رذاذ ورش البعض منه على الوجه وتركه لبعض الوقت ثم شطفه بالماء العادي، كما يمكن أيضًا دهنه باستخدام القطن على الوجه ثم تركه يجف لمدة 20-30 دقيقة ثم غسله.

ترجمة: إيناس السيد

جمال اناقة صحة رشاقة عناية اهتمام

احدث المقالات

X