تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
رمان
رمان

بالرمان.. إليكِ أكثر من قناع للتخلص من مختلف مشاكل البشرة

2023-01-17

يعد الرمان من الفواكه التي تتسم بمذاق مميز وغنية بالفوائد، حيث يتميز بثرائه بمضادات الأكسدة وفيتامين سي وفوائده الصحية والجمالية أيضًا.

وبفضل فوائد الرمان العديدة، كثيرًا ما يتم استخدامه في العديد من منتجات العناية بالبشرة، فجنبًا إلى جنب مع فوائده الصحية، يتميز الرمان بفعاليته في تعزيز صحة وجمال البشرة.

لذا، وحرصًا من على جمالك، جلبنا لكِ من مجلة "ميس كيرا" أكثر من طريقة لاستخدام الرمان لحل مختلف مشاكل بشرتك:

الألوة فيرا والرمان

يتميز هذا القناع بخصائصه المضادة للشيخوخة بفضل الرمان بالإضافة إلى العناصر المغذية للبشرة بفضل الألوةفيرا، كما يمنح بشرتك ما تحتاجه من ترطيب وتجديد لخلاياها.

ولاستخدام هذا القناع، ليس عليكِ سوى مزج بعض من الرمان مع جل الألوة فيرا ثم طبقيه على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بماء فاتر.

مع الماتشا

يتميز الماتشا أو مسحوق الشاي الأخضر بخصائص مضادة للالتهابات وتساعد في علاج تهيج واحمرار البشرة، كما يساعد الماتشا في علاج حب الشباب، جنبًا إلى جنب مع خصائص الرمان المضادة الأكسدة والتي تعزز القضاء على البثور وحبوب الشباب.

كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة كبيرة من الرمان والماتشا واضيفي بعض من العسل والحليب للخليط، ثم طبقيه على وجهك لمدة 30 دقيقة، وعليكِ استخدامه عدة مرات في الأسبوع.

مع عشبة النيم وماء الورد

لماء الورد خصائص منقية للبشرة وعشبة النيم تساعد في تطهير البشرة وحمايتها من الحبوب وتساعد في التخلص من أي شوائب، فلن تحتاجين سوى لملعقتين كبيرتين من ماء الورد وبعض من الرمان وملعقة كبيرة من مسحوق النيم، واخلطي جيدًا حتى يتشكل عجين سميك، ثم اتركيه على وجهك لمدة 15-20 دقيقة، قبل الشطف بماء بارد.

الرمان والطماطم

من أبرز الأقنعة الطبيعية التي ستساعد في حل مشكلة الحبوب ومنح بشرتك ذلك المظهر المشدود الحيوي.

ستحتاجين إلى ملعقتين من بذور الرمان ونصف حبة طماطم، وامزجي المكونات جيدًا حتى يتشكل عجين سميك، قبل تركه على وجهك وعنقك لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف، ثم ازيليه بمنشفة.

مع النعناع

بالإضافة إلى فعاليته في حل العديد من مشاكل البشرة، يناسب هذا القناع مختلف أنواع البشرة، وكل ما تحتاجينه هو خلط كمية مناسبة من الرمان والنعناع ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه للمدة 15 دقيقة، قبل غسله بماء بارد، فذلك القناع سيحافظ على نضارة وانتعاش بشرتك.

الرمان والتفاح

سيمنحك هذا القناع اشراقة طبيعية لبشرتك، بفضل خصائصه المضادة للميكروبات والاكسدة والمكافحة للشيخوخة أيضًا، بالإضافة إلى تجديد خلايا البشرة، وطريقة اعداد هذا القناع بسيطة، لا تتطلب سوى مزج بعض من الرمان والتفاح وتطبيق الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد أو الفاتر، وليس الساخن.

 

 

رمان طماطم نعناع تفاح مشاكل بشرة العناية بالبشرة

احدث المقالات