تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الغسيل العكسي للشعر
الغسيل العكسي للشعر

"الغسيل العكسي للشعر".. ما هو وماذا تعرفين عنه؟

2022-09-04

إن سالك شخص كيف تغسلين شعرك، فماذا ستكون إجابتك؟ بالطبع أنك تبلّليه بالماء ثم تضعين الشامبو ثم البلسم. لكن اتضح أن هذه ليست الطريقة الصحيحة لغسل الشعر.

فإن أردت الحصول على شعر صحي، فعليك أن تعكسي طريقة غسله، بمعنى وضع بلسم الشعر قبل الشامبو، تُعرف هذه الطريقة بـ “الغسيل العكسي للشعر”.

 
ما الفائدة من الغسيل العكسي للشعر؟

في حين أن هذه الطريقة مفيدة لجميع الناس، لكن لها تأثير كبير على ذوي الشعر الرفيع والدهني، وكذلك لأولئك الذين يعتمدون على استخدام منتجات كثيرة للعناية بالشعر.

غسل الشعر بالشامبو ثم البلسم يجعله يبدو أثقل كما أنه يفقد حيويته، ومع عكس الطريقة المعتادة يمكن الحصول على شعر صحي وغير ملبّد. كما سيحصل شعرك على الترطيب اللازم، بدون ترك طبقة سميكة من المواد الكيميائية للبلسم.

 
 هل للغسيل العكسي شكل واحد لجميع أنواع الشعر؟

بالطبع لا، فعلى الرغم من أن الغسيل العكسي للشعر سهل وبسيط، إلا أن هناك بعض الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار قبل البدء بهذه العملية. فإن كان شعرك كثيفًا، يقترح الخبراء غسله أولًا بالبلسم ثم الشامبو ثم البلسم مرة أخرى.

فطبقة واحدة من البلسم لن تكون كافية لهذا النوع من الشعر، لكن عليك أن تنتبهي خلال المرحلة الثانية لوضع البلسم، حيث يجب استخدام كمية قليلة جدًا، وعلى الأطراف فقط.

ونقطة أخرى يجب وضعها بعين الاعتبار أن هناك مجموعات العناية بالشعر، فليس جميع أنواع الشامبو تناسب جميع أنواع البلسم، حيث يجب اختيار الأنواع الملائمة لبعضها. وهناك طرق مختلفة لوضع البلسم، إما من الجذور إلى الأطراف وفركه، وإما على الأطراف فقط، فعليك أن تعرفي أي الطرق أنسب إليك.

 
نصائح هامة

  •  عليك ترطيب شعرك بالماء قبل وضع أي نوع من أنواع البلسم؛ فوضعه على شعر جاف يجعل توزيعه على فروة الرأس أكثر صعوبة.
  • لا تغسلي شعرك مباشرة بعد فرك البلسم، حيث يجب تركه من ثلاث إلى خمس دقائق.
  • يمكن شطف الشعر من البلسم باستخدام الشامبو، هذا سيجعل الشعر نظيفًا بدون تركه جافًا.
  •  كذلك يمكنك شطف البلسم ثم وضع الشامبو، حيث بإمكانك أن تستفيدي من الغسيل العكسي لكن ليس بنفس قدر الخطوة السابقة.

 
هل الغسيل العكسي للشعر يُغني عن الغسيل التقليدي؟ بالطبع لا، فإن كان شعرك متسخًا للغاية، يمكن استخدام الطريقة التقليدية لتنظيف أعمق.
 

جمال أناقة شعر عناية اهتمام استحمام

احدث المقالات