تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو العلاج "السحرى" لتساقط الشعر.. إليكِ الطريقه

2020-09-17

الشعر الطويل الناعم المصفف هو حلم العديد من النساء، وهو حقًا ليس بالكثير لطلبه! ولكن مع تزايد التلوث والأوساخ والغبار، يفقد شعرك بريقه ويبدأ في النهاية بالتلف والهشاشة. مخيف أليس كذلك؟ ولكن، كما هو الحال دائمًا، لدينا حل لأكبر مشاكلك، وهذه المرة، لدينا علاج مثالي لتساقط الشعر: الشاي الأخضر!

نعم أيها السيدات، إن مشروبك المفضل هو "العلاج المعجزة" لتساقط الشعر! لا يتوفر الشاي الأخضر بسهولة فحسب، بل إنه أيضًا خالي من المواد الكيميائية مع آثار جانبية ضئيلة أو معدومة. لقد رأينا فوائده في وقت سابق لفقدان الوزن، ومشاكل الجهاز الهضمي، ومعالجة اضطرابات الجلد، لذلك ليس من المستغرب أن يكون هذا المشروب رائعًا للعناية بالشعر أيضًا!

لذلك، دون المزيد من اللغط، دعنا نتعرف على سبب فعالية الشاي الأخضر لتساقط الشعر.

مضاد للالتهابات في الطبيعة

نحن نعلم بالفعل أن قشرة الرأس تسبب حكة صفعة وتساقط حاد للشعر. يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على نمو شعرك مرة أخرى! كما أنه يجعل فروة رأسك نظيفة وخالية من جميع الالتهابات.

يزيل الطفيليات البكتيرية والفطرية

نعلم أنه يبدو مقززًا، لكن فروة رأسك هي أرض خصبة مثالية للطفيليات البكتيرية أو الفطرية! هؤلاء السكان غير المرغوب فيهم يضعفون جذور شعرك، وهذا يؤدي غالبًا إلى تساقط الشعر. اغسل شعرك بالشاي الأخضر للقضاء عليها.

مضادات الاكسدة الطبيعية

يحتوي الشاي الأخضر على كمية وفيرة من مادة الكاتيكين، وهي من مضادات الأكسدة في الطبيعة. تساعد هذه المركبات في تقليل ثنائي هيدروتستوستيرون المسؤول عن تساقط الشعر.

غني بالبوليفينول

الشاي الأخضر غني بنوع معين من مادة البوليفينول تسمى epigallocatechin gallate أو EGCG. بفضل المستويات العالية من EGCG في الشاي الأخضر، فهو يعمل بشكل جيد لنمو الشعر. علاوة على ذلك، فهو يقوي جذور شعرك وينشط بصيلات الشعر.

يحتوي على فيتامين ب

الشاي الأخضر هو مصدر قوة للعناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين ب. لا يعلم الكثير أن فيتامين ب يلعب دورًا رئيسيًا في السيطرة على تساقط الشعر. علاوة على ذلك، فهو مفيد أيضًا في التخلص من الأطراف المتقصفة.

الآن بعد أن عرفت مدى فائدة الشاي الأخضر لتساقط الشعر، دعنا نلقي نظرة على كيفية استخدامه لجني الفوائد.

فيما يلي 3 طرق لاستخدام الشاي الأخضر لمنع تساقط الشعر

الطريقة الأولى: غسل الشعر بالشاي الأخضر

قم بغلي القليل من أكياس الشاي الأخضر في حوالي نصف لتر من الماء لمدة 15 دقيقة، ثم اتركه يبرد.

بعد غسل شعرك بشامبو خفيف، خذي الشاي الأخضر ودلكي به فروة رأسك لمدة 10 دقائق. بعد ذلك ، اشطفه بالماء البارد. يمكنك تكرار ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

الطريقة الثانية: قناع الشاى الأخضر

في حوالي 2 ملعقة كبيرة شاي أخضر، أضف 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون. يمكنك أيضًا إضافة صفار البيض إذا أردت.امزجيها معًا وضعيها على فروة رأسك وشعرك. اتركي القناع لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه.

الطريقة الثالثة: بخاخ الشاي الأخضر للشعر

بخاخ الشعر هذا غير مخصص للتصفيف ولكن يمكن استخدامه لحماية شعرك قبل التصفيف. لصنع هذا الرذاذ، تناول كميات متساوية من الشاي الأخضر وجل الصبار في زجاجة. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري إذا أردت. رشيه على شعرك بالكامل قبل تصفيفه أو لإضفاء مزيد من اللمعان. إنه يعمل كالسحر لحماية شعرك من الغبار والأوساخ وأي ضرر آخر.

الشاي الأخضر صحة رشاقة فوائد

احدث المقالات

X