تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
اعرفي السر وراء توقف شعرك عن النمو بعد طول معين!
اعرفي السر وراء توقف شعرك عن النمو بعد طول معين!

اعرفي السر وراء توقف شعرك عن النمو بعد طول معين!

2022-01-09

رغم مختلف الصيحات والقصّات، دائمًا ما يحتل الشعر الطويل قلوب الكثيرات وتلجأ العديد من السيدات إلى الاهتمام بشعرهن للحصول على خصلات طويلة، ولكن كثيرًا ما يتفاجأن بتوقف الشعر عن النمو بعد بلوغ طول معين، وهو أمر محير للغاية.

تعد هذه مشكلة شائعة بين الكثيرات وأكثرها إثارة للحيرة والتساؤل، ولكننا نكشف عن العوامل والأسباب وراء هذه المشكلة من خلال مجلة "ميس كيرا":

العوامل الوراثية

عادة ما تكون العوامل الوراثية هي المؤثر الأبرز في معظم المشاكل الصحية وغيره، وحتى فيما يخص مشاكل البشرة والشعر بما في ذلك توقف الشعر عن النمو بعد الوصول لطول معين.

فعلى الرغم مما تتبعينه من روتين صحي ومناسب لشعرك، إلا أن العوامل الوراثية قد تكون هي المسؤولة عن طبيعته وعدم نموه أكثر، ولكن ذلك لا يعني أنه عليكِ التوقف عن اتباع روتينك، ففي حين قد لا ينمو أكثر، إلا أنه سيكون صحيًا وجميلًا.

تساقط كثيف

من الطبيعي أن يفقد الشخص حوالي 100 خصلة في اليوم، ولكن تساقط أكثر من ذلك يعد أمرا غير طبيعيًا ويعبر من مشكلة في الشعر تؤثر على طوله.

التقصف

على الرغم من أن التقصف يصيب الأطراف، إلا أنه قد يؤثر على طول الشعر ويمنع زيادته، لذا احرصي على قصّ الأطراف والأجزاء المتقصفة كل 3-4 أشهر لتجديد نشاط خصلاتك وتعزيز صحة وطول شعرك، فعلى غرار الجذور، الأطراف مسؤولة أيضا عن تغذية الخصلات.

تراكم المنتجات في فروة رأسك

سواء كان الشامبو أو الزيت أو أي من المنتجات التي تستخدميها لشعرك، كثيرًا ما تؤدي العديد من المنتجات إلى تراكم بعض منها في فروة الرأس مما يعزز فرص انسداد البصيلات، الامر الذي يعرقل عملية نمو الشعر الطبيعي.

لذا قللي من عدد المنتجات التي تطبقينها على فروة رأسك وشعرك ودعيها تتنفس.

العناية بالشعر شعر صحي طول الشعر
 
 

احدث المقالات