تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأسنان الصفراء
الأسنان الصفراء

اصفرار الأسنان: الأسباب ووصفة سحرية لعلاجه

2023-04-11

اصفرار الأسنان يعتبر من أكثر الأسباب التي يجعلك تراجع عيادة طبيب الأسنان، وقد يحدث اصفرار الأسنان بشكل بسيط وتدريجي في بعض الأحيان، وقد يكون شديداً لا يمكن تجنّبه في أحيانٍ أخرى، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان، وهي:

1- بعض الأطعمة والمشروبات مثل القهوة، والشاي، والنبيذ الأحمر، وكذلك التوت الأزرق.

2- التدخين إذ يحتوي التبغ على مادة النيكوتين التي تتسبب بحدوث تصبغات خارجية على أسطح الأسنان، وتكون هذه التصبغات سهلة الإزالة بعد وقت قصيرٍ من تكوّنها إلا أنها قد تصبح دائمةً بعد ذلك

3- عدم الاهتمام بنظافة الفم والأسنان مما تؤدي إلى تجمّع طبقة البلاك على أسطح الأسنان بشكلٍ سريع، ومع الاستمرار بعدم تفريش الأسنان يبدأ الجير بالتكوّن ويتسبّب الجير باصفرار الأسنان.

4- العامل الوراثي حيث يتكون السن من طبقة خارجية تسمى مينا الأسنان، ومينا الأسنان ذات لونٍ أبيض ولها خاصية الشفافية، وتلي هذه الطبقة طبقة عاج الأسنان ذات اللون الأصفر، وفي بعض الحالات تكون طبقة مينا الأسنان أقل سماكةً من الطبيعي مما يجعل طبقة العاج أكثر وضوحاً، فتظهر الأسنان باللون الأصفر.

5- كلما تقدم الشخص في السن بدت أسنانه أكثر اصفراراً من قبل وذلك لأنّ سماكة طبقة مينا الأسنان تقل بالتقدم في العمر، مما يجعل طبقة العاج الصفراء أكثر وضوحاً.

6- الاستخدام المفرط للفلورايد وينتج عن الاستخدام المفرط للفلورايد ما يسمى بالتفلور، وعادة ما يحدث في الوقت الذي تتكون فيه الأسنان الدائمة، أي خلال السنوات الثمانية الأولى من عمر الطفل، وقد يظهر التفلور على شكل علامات بيضاء على سطح الأسنان يستطيع طبيب الأسنان تمييزها.

7- جفاف الفم المزمن أو قلة إفراز اللعاب، إذ ينتج جفاف الفم بسبب قلة إفراز اللعاب أو تغير نوعيته، وفي الحقيقة يعمل اللعاب على تنظيف الفم وترطيبه، كما ويساعد على المضغ، والبلع، والتكلم، وكذلك فإنّ اللعاب يحمي من التسوس، ويساعد على الإحساس بالطعم.

عزيزتي الحلوة لحماية أسنانك من الإصفرار نقدم لك هذه الوصفة السحرية:

المكونات:

  • ملعقة من جوز الهند
  • قطرتين من القرنفل
  • ملعقة من الكركم
  • ملعقة من الملح

طريقة الاستعمال:

ضع جميع المكونات في إناء وامزجها مع بعضها البعض، بعد ذلك ضعها على فرشاة الأسنان وافرك أسنانك لمدة 5 دقائق مرتين في الأسبوع وستلاحظ الفرق

جمال أناقة أسنان نظافة عناية اهتمام

احدث المقالات