تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 يمكن استخدامها كفرشاة لتنظيف أسطح وصنابير حمامك.
يمكن استخدامها كفرشاة لتنظيف أسطح وصنابير حمامك.

استخدمي منتجات الحمام منتهيه الصلاحية بهذه الطريقة الذكية

2021-12-07

شتري جميعا المنتجات التي تقدم خصومات وعروض بكميات أكبر من المعتاد مما يتركنا في كثير من الأحيان بمنتجات منتهية الصلاحية، فمن منا لم يشتري من قبل حزمة 2 + 1 من معجون الأسنان عندما أتيحت لنا الفرصة.

ووفقا لمجلة "مسكيرا"، هناك الكثير من منتجات الحمام التي نستخدمها على مدى فترات طويلة وينتهي بها الحال كثيرا منتهية الصلاحية، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليكِ التخلص منها، حيث يمكن الاستفادة منها في استخدامات أخرى كما يلي:

كريم الحلاقة

تنتهي صلاحية كريم الحلاقة بعد عامين من انتاجه، وهذا يعني أنه لا يجوز وضعه على البشرة، ولكن الواقع أنه يمكن استخدامه لتنظيف العناصر المختلفة مثل الميكروويف والأثاث والمجوهرات المتسخة وما إلى ذلك. وكل ما عليكِ فعله هو فرك الكريم على ما تريدين تنظيفه وتركه لمدة 30 دقيقة، قبل مسحه للتخلص من الاوساخ وحتى البقع.

الليف

قد لا تدركين ذلك، ولكن حتى الليف له مدة صلاحية، فلا يجوز استخدامها لأكثر من 3 أشهر، ومع ذلك يمكن استخدامها كفرشاة لتنظيف أسطح وصنابير حمامك.

غسول الفم

يظل غسول الفم صالحا لمدة تتراوح بين عامين أو ثلاث ولا يجوز وضعه في الفم بعد ذلك، ولكن حتى لو انتهت صلاحيته، فيمكنك استخدامه كمطهر لليدين على أن يكون خاليًا من السكر. كما أنه يعمل معجزات في التخلص من الرائحة غير المرغوب فيها من يديك حيث يمكنك دائمًا فرك بعض منه على راحة يدك.

معجون الأسنان

يبقى معجون الأسنان صالح للاستخدام التقليدي لمدة عامين تقريبًا، وحتى بعد ذلك يظل صالحا كمنتج تنظيف رائع في منزلك، حيث يساعد على تنظيف الفضة والنحاس من الاكسدة، كما يمكن استخدامه لتنظيف المجوهرات وإعادة اللمعان إليها حتى تبدو جديدة تمامًا.

جمال أناقة حمام أغارض الحمام الليفة

احدث المقالات