تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عناية البشرة
عناية البشرة

إليكِ كل الطرق للحفاظ على بشرتك رطبة ومتوهجة طوال فصل الشتاء

2020-11-08

مع قدوم فصل الشتاء تتعرض البشرة للكثير من الأضرار، خاصة ً، إذا كنت تعيش في أماكن أكثر برودة، ولكن هناك العديد من الطرق البسيطة لمكافحة أسباب جفاف الجلد في فصل الشتاء وللحفاظ على بشرة صحية وردية طوال فصل الشتاء. إذا بدأت بشرتك في الجفاف مثلنا تمامًا، فقد وصلت إلى المكان الصحيح لأننا نمتلك كل ما تحتاجه!

إليك بعض النصائح للعناية بالبشرة التي يجب أن تضعها في اعتبارك للحصول بشرتك رطبة ومتوهجة طوال فصل الشتاء:

التقشير

إن تقشير الجلد الميت المتراكم بالفعل على الجلد له أهمية قصوى. خلاف ذلك، عند مزجه مع الأوساخ والزيوت الطبيعية، سيبدأ في سد مسامك. يمكنك استخدام السكر والعسل بمقادير متساوية كمقشر طبيعي للتخلص من جميع أنواع الجلد الجاف والميت.

الحد من وقت الاستحمام:

الاستحمام هو المكان الأول والأخير الذي يتم فيه نزع زيوت بشرتك من الزيوت الطبيعية. تأكد من تقليل وقت الاستحمام إلى الحد الأدنى حتى لا يفتح الماء الساخن أو البارد المسام ويتركها جافة.

 كنصيحة إضافية هنا، إذا كنت عرضة لجفاف الجلد، فتأكد من وضع زيت جوز الهند قبل الاستحمام. سيضمن ذلك نزع زيت جوز الهند عن الجلد بدلًا من الزيوت الطبيعية.

الترطيب:

بمجرد الاستحمام، رطب بشرتك على الفور. إن ترك الهواء البارد يلمس الجلد مباشرة لن يؤدي إلا إلى تجفيفه أكثر. تأكد من وضع المرطب في هواء الاستحمام الرطب حتى لا يجف جلدك مثل الحلوى.

أقنعة الوجه:

إذا كانت بشرتك جافة للغاية حتى بعد القيام بكل هذا، استخدم أقنعة الجسم والوجه للحفاظ على ترطيبها. التزم بمكونات مرطبة مثل الزبادي وزيت جوز الهند والعسل وزيت الزيتون وفيتامين هـ، فلن يؤدي ذلك إلى تجفيف بشرتك.

عناية اهتمام جمال أناقة بشرة

احدث المقالات