تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إليكِ فوائد استخدام ماء الخيار للعناية بالبشرة
إليكِ فوائد استخدام ماء الخيار للعناية بالبشرة

إليكِ فوائد استخدام ماء الخيار للعناية بالبشرة

2020-09-22

إلى جانب مذاقه الشهى في الطعام، تمتد فوائد الخيار لتشمل الصحة والجمال والعناية بالبشرة أيضًا. من كونه منظفًا يوميًا للحصول على بشرة ناعمة ومتجانسة اللون إلى تهدئة العيون ومكافحة الشيخوخة وحب الشباب ، فإن الخيار الطازج هو هدية للعناية بالبشرة.

دعونا نستعرض فوائد الخيار لبشرتنا:

مرطب للبشرة

يحتوي الخيار على 85٪ -95٪ من الماء. نظرًا لأنه قابل للذوبان في الماء، يمكن مزجه بالعسل أو الجلسرين أو الألوفيرا ووضعه على الوجه. عند صنع قناع، استبدل الماء بعصير الخيار. يمكنك صنعه عن طريق تخزين عصير الخيار في زجاجة. يمكن تخزينها في الثلاجة ورشها حسب الحاجة.

يقلل الانتفاخ حول العينين

يساعد الخيار في تهدئة العيون المتعبة وتقليل التورم والانتفاخ حول العينين. تعمل شرائح الخيار المبردة على استرخاء عضلات العين وتقليل الالتهاب.

مكافحة الشيخوخة

يحسن الخيار مستوى ترطيب البشرة ويستخدم لمواجهة التجاعيد وشيخوخة الجلد المبكرة. نظرًا لأنه مفيد لمناطق البشرة الحساسة، يمكن وضعه حول العينين لتجنب ظهور علامات الشيخوخة الأولى.

شد الوجه وإغلاق المسام

يُعرف الخيار بخصائصه المبردة والقابضة. إنها طريقة طبيعية لإغلاق المسام المفتوحة وشدها. يمكن استخدامه يوميًا عدة مرات في اليوم لخصائصه المغذية والمرطبة.

يقلل الالتهابات

يعمل عصير الخيار البارد كمهدئ للالتهابات. كما أنه يساعد على تقليل الاحمرار الناجم عن حروق الشمس ولدغ الحشرات والطفح الجلدي.

يهدئ حب الشباب

السبب الرئيسي لحب الشباب هو انسداد المسام بسبب الشوائب. يساعد عصير الخيار على إزالة هذه الشوائب ويفتح المسام مما يقلل من ظهور البثور. كما أنه يهدئ حب الشباب النشط.

إليكِ غسول الوجه بالخيار:

ابشر الخيار لاستخراج العصير منه. ضعي عصير الخيار على الوجه باستخدام كرة قطنية أو رشي القليل من عصير الخيار. اتركه لمدة 1-2 دقيقة قبل شطفه بالماء. يمكن القيام بذلك يوميا.

الخيار في الواقع هو أفضل صديق للبشرة!

ماء الخيار إستخدام ماء الخيار أهمية ماء الخيار ماسك الخير

احدث المقالات

X