تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أمور عليكِ أخذها في الاعتبار قبل تناول مكملات الكولاجين
أمور عليكِ أخذها في الاعتبار قبل تناول مكملات الكولاجين

أمور عليكِ أخذها في الاعتبار قبل تناول مكملات الكولاجين

2022-06-12

تحرص الكثيرات من السيدات على تعزيز الكولاجين في بشرتها بعدة طرق إن أمكن، سواء من خلال إجراءات التجميل أو مكملات الكولاجين.

وفي حين أن مكملات الكولاجين شائعة وتحظى بشعبية كبيرة بين الكثيرات، إلا أنها ليست خالية من المخاوف، ولذلك نكشف لكِ من خلال مجلة باسل عدة أمور عليكِ أخذها في الاعتبار قبل تناول مكملات الكولاجين:

حساسية

في حال كنتِ تعانين من حساسية تجاه طعام أو تعتمدين نظامًا غذائيًا نباتيًا، فقد لا تناسبك مكملات الكولاجين لأن بعضها مصنوعًا من المأكولات البحرية أو البيض.

لذا، يُنصح بدواء مضاد للهستامين واستشارة أخصائي حساسية عند ملاحظة طفح جلدي أو أي رد فعل تحسسي بعد تناول أي من مكملات الكولاجين، وخاصة إذا تضمنت صعوبة في التنفس.

الإسهال أو الإمساك

رغم مزاياها للبشرة والجسم، إلا أن هذه المكملات يمكن أن تسبب اضطرابًا في الأمعاء يظهر في شكل إسهال أو إمساك.

تتفاعل مع أدوية أخرى

من الهام استشارة الطبيب قبل تناول مكملات الكولاجين، وذلك لأن مكوناتها يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية، حتى إذا كنتِ تستخدمين كريم جل للجروح يحتوي على الكولاجين.

بالإضافة إلى ذلك، قد يساهم ذلك التفاعل في منع المعدة من امتصاص المكونات النشطة في الأدوية.

الانتفاخ

يوضح الخبراء أن مكملات الكولاجين يمكن أن تسبب شعورًا بالانتفاخ أو ثِقل في المعدة وذلك نظرًا لأن أحماض المعدة في الجسم تكسر الكولاجين في المكملات الغذائية وتتعامل معها.

وأخيرًا وليس أخرًا، إذا أردتِ زيادة انتاج الجسم للكولاجين، ينصحك الخبراء بالتركيز على الاستخدام اليومي لكريمات الحماية من الشمس وفيتامين سي مع الحرص على تناول أطعمة غنية بفيتامين C و A وعنصر النحاس وحمض البرولين الأميني، فهذه العناصر ستساعد في تعزيز تكوين الكولاجين، الأمر الذي يعزز بدوره صحة بشرتك وجسمك وخاصة العظام.

العناية بالبشرة كولاجين نصائح البشرة

احدث المقالات