تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ماسكات عسل
ماسكات عسل

أقنعة العسل لزيادة طول الشعر والوقاية من القشرة.. تعرفي عليها

2021-09-24

للعسل فوائد صحية عديدة من أجل الحفاظ على صحة الشعر ولمعانه وإذا تم إستخدامه بالطريقة الصحيحة سيمنحكِ شعر صحي ويمنع ظهور قشرة الرأس نهائيًا وسيساعدك على نموه وطوله بشكل سريع.

وبحسب ما نشرته صحيفة " بينك فيلا "، فإن العسل عنصر غني بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة للصحة الجسم بشكل عام وللشعر بشكل خاص فهو يعزز النمو الصحي للشعر ويمنع سقوطه ولكن بسبب قوامه اللزج تترد الفتيات والسيدات في وضعه كقناع على الشعر، هناك خمس طرق لصنع اقنعة للشعر بإشتخدام العسل للحصول على نمو عميق وصحي:

العسل وزيت الزيتون:

امزجي نصف كوب من العسل مع ربع كوب من زيت الزيتون مع التسخين لمدة 30 ثانية فقط ضعى الخليط على شعرك بالكامل من الجذور للاطراف واتركيه لمدة 30 دقيقة ويمكنك إرتداء حقيبة بلاستيكية على شعرك حتى لا يتسرب القناع خارج شعرك وبعد انقضاء الوقت المقرر قومي بشطفه بالماء البارد أو الفاتر ثم غسله بالشامبو ويُنصح بعمل ذلك القناع مرة واحدة في الأسبوع وسترين بنفسك النتائج الإيجابية على شعرك.

الموز والعسل:

يضاف ثمرتين من الموز إلى نصف كوب من العسل وربع كوب من زيت الزيتون ويخلطوا بشكل جيد ثم يوضعوا على فروة الرأس  لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يُغسل الشعر بالماء الفاتر ثم الشامبو مع تمشيط الشعر لسحب بقايا الموز وهذا القناع يمد الشعر بفيتامين سي وب 6 وعنصر البوتاسيوم وكل هذا مفيد لصحة ونمو الشعر وينصح بتكراره من 2-4 مرات شهريًا.

البيض والعسل:

اخلطي بيضتين كاملتين مع كوب واحد من العسل وضعيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر ثم الشامبو وذلك القناع سيمد شعرك بالبروتين اللازم لنموه ويغذي أيضًا بصيلات الشعر وينصح بوضع هذا القناع مرة واحده في الاسبوع.

الأفوكادو والعسل:

ثمرة افوكادو كاملة يمكنكِ خلطها مع نصف كوب من العسل وضعيه على كامل الشعر لمدة30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر ثم الشامبو وينصح بعمل هذا القناه من 2-3 مرات في الشهر حيث يحتوي الأفوكادو على مضادات للأكسدة والتي تمنع الشعر من التلف وتعزز من صحة فروة الرأس ويحتوي على زيوت تغذي الشهر وتحافظ على لمعانه وتساعد في طوله.

الزبادي والعسل:

امزجي كوب واحد من الزبادي مع نصف كوب من العسل ضعي المزيج على شعرك من الجذور للأطراف واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم غسيه بالماء الفاتر والشامبو سيوفر الزبادي اللمعان المناسب لشعرك ويمده بحامض الستريك الذي يعالج القشرة.

 

 

أقنعة العسل بشرة ماسكات
 
 

احدث المقالات