تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أفضل 10 أطعمة ستساعدك على التخلص من الهالات السوداء
أفضل 10 أطعمة ستساعدك على التخلص من الهالات السوداء

أفضل 10 أطعمة ستساعدك على التخلص من الهالات السوداء

2020-10-18

الهالات السوداء هى مشكلة شائعة يعانى منها الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. كونها تجعلك تبدو أكبر من عمرك وهو أمر غير مرغوب فيه. لكن هل تساءلت يومًا ما الذي يسببها؟

تحدث الهالات السوداء تحت العينين عادةً بسبب الإجهاد وقلة النوم وسوء التغذية والكحول والتوتر والدخان والتلوث. والشئ المميز في هذا الأمر، أنه بإمكانك التخلص منها بسهولة إذا قمت بتصحيح نمط حياتك اليومي، وحصلت على راحة كافية، وأدرجت المزيد من الأطعمة الصحية التى تساعدك على التخلص من الهالات السوداء بشكل طبيعي.

فيما يلى 10 أطعمة ستساعدك علي التخلص من الهالات السوداء:

الطماطم

تساعد الطماطم علي حماية البشرة الرقيقة تحت العينين من خلال تعزيز الدورة الدموية والحفاظ على صحة الجلد. الطماطم غنية بمضادات الأكسدة، وخاصة الليكوبين، الذى يساعد على حماية الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية في العين.

 تعد الطماطم أيضًا مصدرًا غنيًا بفيتامين سي سي والبوتاسيوم وفيتامين ك التى تساعدك في الحصول علي بشرة صحية.

الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء تعمل على ترطيب البشرة. يساعد تناول الخيار أيضًا على زيادة إنتاج الكولاجين ومحاربة تفاوت لون البشرة. كما أنه غني أيضًا بالفيتامينات K و A و E و C التي تعمل على منع التخثر ومرونة الأوعية الدموية.

البطيخ

البطيخ غني بمضادات الأكسدة بما في ذلك البيتا كاروتين الذي يدعم صحة العين. يحتوي على 92٪ من الماء مما يساعد على ترطيب الجسم. كما أنه يحتوي على فيتامينات B1 و B6 و C بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم.

العنب البري

يحتوى العنب البرى علي نسبه عالية من أوميغا 3 وفيتامين ك وج والمنغنيز، وكلها عناصر ضرورية لصحة العين. كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية في العين وحماية الأوعية الدموية.

جميع الأطعمة الغنية بفيتامين E

تساعد الأطعمة الغنية بفيتامين E على محاربة الإنزيمات التي تكسر مرونة الجلد. كما يعمل فيتامين E علي محاربة الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد والشيخوخة. كما أنه يساعد على إزالة البقع والهالات السوداء. ومن الأطعمة الغنية بفيتامين E مثل اللوز والفول السوداني وبذور عباد الشمس والسبانخ والبروكلي.

الخضروات الخضراء

يحسن تناول الخضروات الخضراء نسيج الجلد عن طريق تنشيط الدورة الدموية. والخضار الخضراء مثل السبانخ والبروكلي غنية بفيتامين K الذي يلعب دورًا أساسيًا في تعزيز الدورة الدموية لتقليل تغير اللون والانتفاخ.

البرتقال

البرتقال غني بفيتامينات C و A ، وكلاهما يساعدان على زيادة الكولاجين ومحاربة الجذور الحرة من الجلد.

البنجر

يحتوي البنجرعلى العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة وإشراقة البشرة، فشرب كوب من عصير البنجر يوميا سيعيد إلى بشرتك نضارتها ويجعلها ناعمة. كما يخلصك من البقع الداكنة في البشرة، إذ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي.

البابايا

البابايا غنية بفيتامين A الذي يساعد على التخلص من الهالات السوداء كما أن لها فوائد مضادة للشيخوخة للبشرة، ويحتوي على المغنيسيوم وفيتامين سي، كما أنه يُعرف أيضًا باسم عامل التبييض الطبيعي الذي يساعد على إزالة الهالات السوداء وتنظيف البشرة.

الماء

يساعد شرب الماء على تقليل الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين. كما يساعد الماء على طرد السموم من الجسم ويقلل من تركيز الملح حول منطقة العين.

العناية بالبشرة تغذية الهالات السوداء التخلص من الهالات السوداء

احدث المقالات

X