تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل

أغرب ما تحتويه مستحضرات التجميل.. من بينها روث البقر وقيء الحوت!

2021-06-24

ضريبة الجمال باهظة الثمن، لكن هل كنت تدركين أن هذه الضريبة قد تكون نوعًا ما مقززة؟

لطالما كانت مكونات مستحضرات التجميل مادة مُثيرة للجدل، فهناك العديد من الشركات التي تضيف مواد غريبة قد توصف في بعض الأحيان بالمقرفة إلى مستحضراتها الخاصة.

وهنا نعرض أغرب 10 مكونات تدخل في صنع المستحضرات التجميلية:

10. المشيمة

استخدمت المشيمة في بعض منتجات العناية بالجمال لسنوات عديدة، حيث يدعي العديد من المصنعين أنها تساعد في تحفيز نمو الأنسجة، وتقلل من التجاعيد، كما أنها مفيدة لصحة الشعر.

9. قيء الحوت

هذه المادة التي تسمى العنبر مفيدة كمثبت في العطور؛ فهي تتمتع برائحة حلوة وترابية وعادة ما تجرفها الأمواج إلى شاطئ البحر في كل من أمريكا الجنوبية أو أستراليا، وقد استبدلت في الغالب ببدائل اصطناعية.

8. الخنافس القرمزية

عندما تحتاج إلى لون أحمر جميل، يمكنك إغراق عدد قليل من هذه الحشرات في بعض الماء الساخن، ثم تجفيفها وسحقها، فتنشأ صبغة قرمزية متعددة الاستخدامات، إذ يمكن استخدامها في كريمات البشرة، وأحمر الشفاه، وأي منتج تجميل آخر تقريبًا.

 

7. نفايات زيت الطهي

 يقول العلماء أنه يمكن صنع مادة خافضة للتوتر السطحي من زيت الطهي المستهلك الذي يساعد على تجديد الجلد التالف؛ لذلك في المرة القادمة التي تطلبين فيها قطعة من البرجر، لا تتفاجأي إذا سمعت النادل يقول لك "هل تريدين معالجة للوجه بهذا الزيت؟"

 

6. حليب الثدي البشري

يمكن أن يكون وسيلة للتحايل ولكن بعض الناس يعتبرون استخدام حليب الثدي البشري لصنع الصابون أمرًا رائعًا ومفيدًا.

 

5. فضلات الطيور

تستعمل فضلات الطيور في بعض مستحضرات التجميل وتحديدًا طائر العندليب، نظرًا لاحتوائها على حمض البوليك.

 

4. سائل الثور المنوي

يعتقد أن بروتين السائل المنوي الخاص بالثور مفيد للمعان الشعر ومكافحة التجاعيد إذ تساعد هذه المادة على إبطاء شيخوخة الجلد.

 

3. سم الأفعى

يعتبر سم الأفعى من أكثر المكونات الجديدة سخافة للقضاء على تجاعيد البشرة، إذ يأمل صانعو مستحضرات التجميل الذين يستخدمون هذه المواد أن يتم ربط سم البوتوكس بسم الأفعى، رغم عدم التوصل بعد لفاعلية السم على البشرة.

2. نخاع عظم الدجاج

من المفترض أن يكون مصدرًا جيدًا للجلوكوزامين، لكن ما تزال فاعليته لغزًا رغم شيوع استخدامه.

1. روث البقر

اتضح أنه باستطاعتك صنع رائحة الفانيليا اللطيفة بشكل لا يصدق من من روث البقر بإدخاله في تصنيع مستحضرات التجميل، فلم يعد مجرد سماد.

مستحضرات التجميل جمال أانقة عناية هتمام

احدث المقالات