تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة تخلصك من إزعاج البشرة الدهنية في الصيف.. تعرفي عليها
أطعمة تخلصك من إزعاج البشرة الدهنية في الصيف.. تعرفي عليها

أطعمة تخلصك من إزعاج البشرة الدهنية في الصيف

2020-04-30

سواء كانت جافة أو عادية، تحتاج البشرة بمختلف أنواعها إلى الاهتمام طوال السنة، وخاصة خلال أيام الصيف الحارة، حيث تزداد مشاكل البشرة خلال هذا الفصل نتيجة الرطوبة والتعرض للحرارة والشمس وغيره من عوامل، وخاصة البشرة الدهنية.

فالبشرة الدهنية تعد من أكثر الأنواع التي تتأثر بالصيف وتزداد مشاكلها، حيث قد تؤدي إلى الكثير من المشاكل الجلدية، مثل الطفح الجلدي وحب الشباب، فضلًا عن زيادة لمعانها وافرازها للدهون.إلا أن النظام الغذائي من شأنه أن يساعد في السيطرة على هذه المشكلة، فمن خلال مجلة "ذا هيلث سايت" نقدم لكِ أطعمة تخلصك من ازعاج البشرة الدهنية في الصيف:

العدس والبقوليات

يتميز كلا من العدس والبقول بقيمة غذائية عالية بالإضافة إلى ثرائهما بالعناصر المغذية، مثل البروتينات والأحماض الأمينية، ويساعدا في توازن مستويات افراز الدهون والزيوت في البشرة.

الخضروات الخضراء

تتميز الخضروات الخضراء مثل البروكلي والكرنب والسبانخ بعدم احتوائها على زيوت أو دهون، في حين أنها غنية بالألياف وفيتامين س والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تساعد في تنقية البشرة والتخلص من الدهون والزيوت التي تسبب البثور والحبوب.

الحمضيات

تتميز الحمضيات، مثل البرتقال والليمون، بثرائها بفيتامين سي مع العديد من المركبات المطهرة والمزيلة للسموم من البشرة، وخاصة فيما يتعلق بالبشرة الدهنية.

ماء جوز الهند

الترطيب هام جدًا للبشرة، حتى إذا كانت دهنية، حيث يساعد على نقاء البشرة وخلوها من أي زيوت أو دهون زائدة.

فماء جوز الهند يعد مصدرًا رائعًا لفيتامين سي، أحد أهم العناصر للبشرة، بالإضافة إلى ثرائها بخصائص أخرى تساعد في منع ظهور حب الشباب وتصبغ الجلد.

الخيار

الخيار غني بالعناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة ومساعدته في مد الجسم والبشرة بالترطيب اللازم جنبًا إلى جنب مع تعزيز إشراقة ونضارة البشرة، بما في ذلك الدهنية والحد من مشاكلها.

السمك

يتميز السمك بثرائه بأحماض أوميغا 3، والتي تساعد في السيطرة على الالتهابات بجانب تعزيز صحة البشرة، والمساعدة في التخلص من الدهون الزائدة ومنع حب الشباب.

العناية بالبشرة البشرة الدهنية أطعمة للبشرة

احدث المقالات