تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أشياء يجب وضعها في الاعتبار أثناء استخدام سيروم فيتامين سي لبشرتك
أشياء يجب وضعها في الاعتبار أثناء استخدام سيروم فيتامين سي لبشرتك

أشياء يجب وضعها في الاعتبار أثناء استخدام سيروم فيتامين سي لبشرتك

2023-06-18

التألق ونعومة البشرة والشباب، كلها صفات تتوافر مع سيروم فيتامين سي، المعروف باحتوائه على مادة الكولاجين، إلى جانب خصائصه المضادة للأكسدة. قد تجدين مجموعة متنوعة من هذا الفيتامين في السوق، لكن عليك بمعرفة خصائص كل نوع وما يناسب بشرتك قبل الشراء. 

كما يجب عليك معرفة كيف يمكنك استخدام سيروم فيتامين سي الذي أصبح شائعًا بين عشاق العناية بالبشرة، إلى جانب الإلمام بطرق تخزينه التي يمكن أن تحدد بشكل كبير مقدار الفائدة التي تحصلين عليها، بحسب خبراء للبشرة.

ما هو فيتامين سي؟

فيتامين سي مضاد قوي للأكسدة يحمي خلايا الجلد والبشرة من الجذور الحرة الضارة الناجمة عن البيئة والتلوث والأشعة فوق البنفسجية. مع مرور الوقت يمكن لهذه الجذور الحرة أن تلحق الضرر بجلدك وتؤدي إلى وجود علامات شيخوخة سابقة لأوانها، فضلا عن زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.
يمنح فيتامين سي -عن طريق منع إنتاج الميلانين- البشرة سطوع واشراق، عبر مقاومته فرط التصبغ "الجلد الداكن" والبقع البنية. ويمكنه أيضا جعل لون بشرتك متناغم، ويمنحك التوهج الذي تتمنيه.


إليك نصائح الخبراء حول كيفية استخدام سيروم فيتامين سي للحصول على أفضل النتائج.

- الصباح هو أفضل وقت لاستخدام سيروم فيتامين سي

يوصي الخبراء بوضع فيتامين سي في الصباح قبل مغادرة المنزل. وذلك لأن فعاليته قد تقل عند تعرضه للضوء. لذا، يجب أن تمتصه بشرتك قبل الخروج. ومع ذلك، يمكنك استخدامه في أي وقت طالما كنت حريصة على ذلك.

- استخدامه قبل وضع المرطب

من المهم استخدام السيروم بالطريقة الصحيحة، التي تتمثل بوضعه على بشرة نظيفة، لكن قبل وضع المرطب. ومن المعلوم ان هناك أيضا مرطبات تحتوي على مضادات أكسدة يمكن استخدامها عند انتهاء من روتين العناية ببشرتك.

- اختاري التركيز المناسب لنوع بشرتك

يوجد مجموعة واسعة من تركيز فيتامين سي، تتراوح بين أقل من 5٪ حتى 30٪. واعتمادا على التركيز، يمكن أن يخلف آثار مختلفة على البشرة . 
إذا كان لديك بشرة جافة أو حساسة، فمن الأفضل اختيار منتجات ذات تركيز منخفض، حوالي 5٪، الأقل تسببًا للتهيج. يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل البشرة الدهنية أو التصبغ اختيار تركيز أعلى، ولكن عادة لا توجد حاجة للجوء إلى أكثر من 20٪.

سيريوم البشرة فيتامين سي فيتامين البشرة نصائح البشرة

احدث المقالات