تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مكافحة الشيخوخة
مكافحة الشيخوخة

أسرار يابانية لمكافحة الشيخوخة بعد الخمسين.. تعرف عليها

2022-01-02

للشيخوخة وجهين ايجابي وسلبي. على الجانب الإيجابي، يأتي التقدم في السن بالحكمة. لكن لسوء الحظ، يصطحب الكبر أيضا التجاعيد، والبقع الجلدية، والشعر الرمادي حتى خطر الإصابة بسرطان الجلد يزداد مع التقدم في العمر.

وعلى عكس الأمريكيين الذين يستهلكون زيوت وكريمات بمليارات الدولارات لمحاولة إعادة عقارب الساعة إلى الوراء؛ تتبع "المرأة اليابانية" نظام غذائي صحي خالي من الدهون وروتين للعناية بالبشرة من الطبيعة لبشرة متوهجة تجعل من الصعب عليك تخمين عمرهن الحقيقي. فتعرف عليه

- شرب الشاي الأخضر

تُقبل اليابانيات على شرب الشاي الأخضر بفوائده الكثيرة، فهو مشروب مهدئ، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. كما يمكن للشاي الأخضر حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وتقليل ظهور الخطوط والتجاعيد بالوجه.

- أكل الأعشاب البحرية

تعد الأعشاب البحرية ثروة من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ك وحمض الفوليك. و يمكن لفوائده المضادة للالتهابات أن تقلل من التورم والاحمرار للبشرة، لذلك يهد جزء مهم من النظام الغذائي الياباني.

- تدليك الوجه

يساعد مساج الوجه وتدليكه على زيادة الدورة الدموية ويمنح بشرة متوهجة، كما أنه يقلل من الانتفاخ، ويخلّص البشرة من الأتربة الموجودة. إلى جانب أنه يساعد على تخفيف التوتر.

اختاري واحد ًا يناسب ملامح وجهك بشكل جيد واستخدميه يوميًا أثناء مشاهدة التلفزيون أو القراءة. إنه شعور رائع ولن تشعرين بالملل

- استخدام منظف بشرة ألطف وطبيعي

تضع النساء في اليابان ثقتهن في المنتجات التي هي أقرب إلى الطبيعة قدر الإمكان. وفي الوقت ذاته يرغبن عن المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة للبشرة، فعليك الحرص على استخدام  مكونات طبيعية لأي منتج تستخدميه على البشرة.

-   التوقف عن استخدام التونر أو تخفيفه

تستخدم النساء التونر كسائل للمسام الواسعة، ولإضفاء النعومة على ملمس البشرة والتقليل من الإفرازات الدهنية. كما يمكن أن يكون استخدامه مفيدا إذا كنت تعانين من حب الشباب.

بدلاً من ذلك، تستخدم اليابانيات "تونر سوفت" على شكل لوشن يزوّد البشرة بعناصر النعومة والإشراق، وذلك بسبب تأثيره البسيط والملطف للبشرة، وإزالة التجاعيد.

جمال أناقة بشرة شيخوخة نصائح

احدث المقالات