تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أخطاء شائعة عن النوم تسرع من شيخوخة الوجه
أخطاء شائعة عن النوم تسرع من شيخوخة الوجه

أخطاء شائعة عن النوم تسرع من شيخوخة الوجه .. تجنبيها!

2020-10-02

يبدو أن النوم هو أكثر الأفعال براءة، ولكنه يمكن أن يكون عاملاً مساهماً كبيراً في مدى تقدمك في العمر، حتى ولوكنتى تتبعين أفضل منتجات العناية واتباع نظام صارم للعناية بالبشرة، ولا يزال بإمكان عادات نومك الخاطئة التقليل من عملك وجهدك.

النوم على البطن والجانب أحد أسباب تسرع شيخوخة الوجه:

في حين أنه لا يوجد شيء خاطئ على الإطلاق في عملية الشيخوخة، فإن المشكلة هي الشيخوخة المبكرة، خاصة بسبب شيء يمكن تجنبه بسهولة، خاصة النوم في هذه الحالة. إذا كنت تعانين من النوم المزمن على البطن أو حتى من النوم الجانبي، فقد يساهم ذلك في تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهك. قال الدكتور أنتوني يون، جراح التجميل، إن تجاعيد النوم حقيقية ويمكن أن تكون دائمة. بالتأكيد، لن يؤدي النوم على وجهك لمدة ليلة بعد الانحناء إلى ظهور خطوط دائمة، ولكن إذا كنت تنام وجهك ليلة بعد ليلة، وعامًا بعد عام، فإن تجاعيد النوم هذه ستبقى في النهاية هناك بشكل دائم ".

أصح وضعية للنوم لتجنب التجاعيد:

مفتاح مواجهة هذه المشكلة هو تعديل طريقة نومك. لكن تغيير وضع النوم ليس بالأمر السهل. هذا ليس مستحيلًا، والنوم على ظهرك، أو على جانبك إذا لزم الأمر، يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في مظهر بشرتك. ليس هذا فقط، ووفقاً لخبراء الصحةـ فأن النوم على ظهرك يمكن أن يكون أيضًا أفضل لصحتك العامة، وحماية عمودك الفقري، والمساعدة في الحفاظ على آلام الركبة المزعجة.

أخطاء شائعة شيخوخة الوجه البشرة العناية بالبشرة

احدث المقالات