تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
10 وجهات سياحية يجب أن لا تفوت زيارتها
10 وجهات سياحية يجب أن لا تفوت زيارتها

10 وجهات سياحية يجب أن لا تفوت زيارتها

2021-11-30

جميعنا نملك قائمة بالأماكن التي نريد زيارتها ورؤيتها على الطبيعة قبل أن نفارق الحياة على الأرض، ولكن الحياة أقصر من أن نتمكن من الذهاب إلى كل الوجهات التي وضعناها في القائمة.

وفي الحقيقة لا يتحلى جميع الأشخاص بالشجاعة الكافية لتقديم استقالة من العمل بهدف استكشاف العالم والذهاب لكل المعالم السياحية المشهورة واللامحدودة على كوكبنا الجميل، إلّا أن هذا لا يمنع أن نتعرف سويًا على بعض هذه الوجهات التي تحبس الأنفاس بروعتها، وهذه بعضها: 

بركة الشيطان في زيمبابوي

تعد شلالات فكتوريا واحدة من عجائب الدنيا السبع في عالمنا ومن بين أجمل الأماكن بلا منازع في قارة أفريقيا، وتقع هناك على حافة هذه الشلالات بركة الشيطان على ارتفاع يبلغ 108 متر وعلى شكل تجويف طبيعي، ويمكن السباحة هناك بالقرب من حافة الشلال إلى جانب أن بعض صور السباحين في هذه المنطقة قد تبدو مرعبة للبعض عند رؤيتها. 

بركان سيرو نيجرو في نيكاراجوا

تحوّل بركان سيرو نيجرو النشط في منطقة نيكاراجوا إلى واحد من الوجهات السياحية خلال السنوات السابقة، وفي العادة يقبل المغامرين على هذه الوجهة لممارسة المشي لمسافات طويلة حتى الوصول إلى أعلى نقطة ممكنة هناك ومن ثم العودة للأسفل عن طريق استخدام مركبة أو مزلجة خشبية.

وما يميز هذا المكان هو جرعة الأدرينالين التي تنبعث بعد اختبار النزول للأسفل بسرعة 40 ميل في الساعة من نقطة ارتفاع تصل لأكثر من 2350، وفي حال لم يكن ذلك كافيًا لتعيش أروع مغامرة في حياتك، فتذكر دائمًا أن في نفس المنطقة هناك يوجد بركان نشط.

أزهار الكرز "الساكورا" في اليابان

فصل الربيع في اليابان دائمًا ما يكون جميلًا، وهناك الكثير من المناظر الخلابة والساحرة في العالم، ولكن بالمقارنة مع أزهار الكرز أو كما تعرف باسم الساكورا في اليابان فبالتأكيد لا يوجد لها مثيل.

وعمومًا، فإن موسم أزهار الساكورا في اليابان يبدأ من مارس وحتى مايو، وهو الوقت الذي تتحول فيه اليابان إلى ضرب من الخيال والجمال وتصبح وكأنها مشهد من مشاهد أفلام الإنيمي.

أضواء الشفق القطبي - أنتاركتيكا

تحدث هذه الظاهرة الطبيعية نتيجة اصطدام الجسيمات المشحونة كهربائيًا القادمة من الشمس ودخولها للغلاف الجوي، وعدد قليل فقط من الناس المحظوظين من يتسنى لهم رؤية الألوان المذهلة للأضواء الشمالية وهي تتحرك فوق أنتاركتيكا. 
 

البحيرة الزرقاء في أيسلندا

على الرغم من أن هناك الكثير من الآراء المختلفة حول هذا الموضوع، إلّا أن قائمة الأماكن التي عليك الذهاب إليها لا تكتمل دون هذا المكان الرائع في آيسلندا. 
البحيرة الزرقاء التي تتميز بالملوحة هي عبارة عن سبا حراري يقع في حقل من الحمم البركانية، و70% من المياه تأتي من البحر، بينما 30% من المياه العذبة، وقد تصل درجة حرارة الماء حوالي 38 درجة مئوية، في حال كنت تتساءل عن سبب اللون المذهل لهذه البحيرة فإن ذلك نتيجة لوجود الطحالب الخضراء والزرقاء والأملاح المعدنية في المياه. 
 

غابات الأمازون في البرازيل

تغطي هذه الغابات مساحات شاسعة تصل إلى2.3 مليون كيلو متر مربع، أنها كبيرة جدًا وهي عبارة عن نظام بيئي متكامل، ومن دون شك فإن غابة الأمازون أعجوبة حقيقية على كوكب الأرض والتجول فيها تجربة جريئة ويجب أن تكون ضمن أول الأماكن في القائمة التي يجب زيارتها دون تردد.
 

سيرينغيتي شمال تنزانيا

تشتهر تنزانيا بشواطئ زنجبار المذهلة على أراضيها، ولكن هذا ليس الشيء الوحيد الذي يستحق المشاهدة هناك، حيث يوجد أيضًا منطقة سيرينغيتي وهي منطقة جغرافية في شمال تنزانيا وتحدث فيها الهجرة الكبرى للحيوانات البرية سنويًا والتي قد يصل عددها إلى 1.5 مليون حيوان بري وحوالي 200 ألف حمار وحشي والهدف هو البحث عن الحقول والمياه والعذبة، وتحدث الهجرة عبر 150 ألف ميل من السهول المفتوحة والغابات. 
 

ركوب المنطاد في كابادوكيا - تركيا

لطالما كان هناك سبب لأن يظل المشهد عالقًا في أذهان الكثيرين وهو عندما تتم رؤية المئات من المناطيد الطائرة في الجو والتي بمجرد أن تبتعد تختفي وراء غروب الشمس في كابادوكيا، وكل هذا يظهر فوق المناظر الطبيعة التي تحيط بالمكان، والمنازل الحجرية للسكان وما حولها من مزارع خضراء.

غراند كانيون - أمريكا

يعد هذا المكان من أروع الأماكن في العالم لسبب ما، حيث أن غراند كانيون تبدو أحيانًا وكأنها حفرة عملاقة في الصحراء، ولكن الجانب الجمالي فيها هي الحواف الخشنة والشقوق التي تخبئ أكبر الأسرار في عالمنا، زيارة هذا المكان هو حلم مغامر أليس كذلك؟

مدينة البتراء الوردية - الأردن

تعد مدينة البتراء من المدن القديمة والمهجورة ولها موقع مهم تاريخيًا حيث تقع على مفترق طرق بين مصر وشبه الجزيرة العربية، وقام الأنباط بنحت المدينة كاملةًداخل الصخور، وتعد اليوم وجهة سياحية مشهورة يأتيها الزوار من كل مكان في العالم. 

سياحة سفر وجهات سياحية
 
 

احدث المقالات