تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
٦ أشياء شائعة لا نتمكن من فعلها أثناء الحلم
٦ أشياء شائعة لا نتمكن من فعلها أثناء الحلم

٦ أشياء شائعة لا نتمكن من فعلها أثناء الحلم.. تعرفي على الأسباب

2023-07-20

يجهل الكثير منا معانى الأحلام التي نراها ولكن دائمًا تعلق بذاكرتنا الأشياء التي نراها في المنام ويؤكد العلماء النفسيين ان هناك اشياء شائعة في حياتنا ونفعلها بسهولة لكن في أحلامنا لا نتمكن ابدًا من القيام بها.

 أشهر 6 أشياء شائعة نعجز عن القيام بها في أحلامنا وأسباب ذلك:

الهواتف الذكية:

تشير الاحصائيات والبيانات أن 3.55% من النساء و 2.69% من الرجال يرون الهواتف الذكية في احلامهم والسبب في هذه النسبة القليلة ان الهواتف من الاشياء التكنولوجية الحديثة التي لم تعتاد أدمغتنا على تواجدها ف الاحلام تتكون من الأشياء القديمة التي يفطنها العقل البشري منذ القدم وتؤكد اليس روب، وهي باحثة ومؤلفة في مجال الاحلام ان رؤية الهواتف الذكية يحدث في الاحلام بنسبة قليلة عندما يفقد الشخص عزيز لديه او يواجه ظروف قاسية.

الكتابة والتحدث والقراءة:

هناك منطقة وخلايا عصبية في المخ هي المسؤولة عن تفسير اللغة وهذه المنطقة تكون اقل نشاطًا أثناء فترات النوم الشائع ان الأشخاص لا يستطيعون التحدث أو سماع صوت احد يحدثهم أثناء أحلامهم ولكن يفهموا الفكرة او الاحداث في أحلامهم عن طريق التخاطر.

مقابلة الغرباء:

هناك عدة نظريات خاصة بعالم الاحلام تفيد ان المخ البشري خلال الأحلام لا يستطيع اختراع وجوه او اشخاص جديدة إنما هم بالفعل اشخاص رأوهم في الواقع أو مزيج من مجموعة وجوه مميزة تم رؤيتها بالفعل من قبل لذلك رؤية اشخاص غرباء في عالم الاحلام هما بالفعل اشخاص مروا في حياتنا حتى ولو بشكل سريع.

الأنشطة الحركية:

في الواقع تستطيع ان تركض وتقفز لكن في عالم الاحلام تشعر بالحركة بشكل بطئ فقط  وكأنك في حالة من التشنج العضلي او الشلل فحالة المخ أثناء الحلم تحرص على عدم قيام الشخص بالنشاط الحركي الذي يراه أثناء نومه.

النظر في المرآة:

في الاحلام عندما تنظر لنفسك في المرآة فغالبًا ترى صورة ضبابية وهذا يدل على رؤية نفسك من وجهة نظر نفسية وليست فيزيائية كما هو المعتاد في الواقع.

تذوق الطعام:

يؤكد الخبراء أنه من النادر ان يشعر الإنسان بمذاق الطعام أثناء نومه ولكن الشائع هو رؤية البدء في تناول الطعام أو الإنتهاء منه وليس تذوقه ف تجربة مذاق الطعام مرتبطة بالعالم الواقعي فقط.

أحلام نوم حلم

احدث المقالات