تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هل شاهدت من قبل سباق الخيل على الثلج؟
هل شاهدت من قبل سباق الخيل على الثلج؟

هل شاهدت من قبل سباق الخيل على الثلج؟ إذًا سويسرا هي وجهتك التالية!

2020-03-04

يعتبر مهرجان "White Turf" الدولي أبرد مهرجان لسباق الخيل على الأرض وهو في مدينة سانت موريتز في سويسرا، ومنذ عام 1906 وحتى هذا اليوم، حافظ السويسريون على إقامته في كل عام وتحديدًا في شهر فبراير، ولم يتم إلغاؤه إلا مرة واحدة فقط خلال فصل الشتاء في عام  1964 عندما ضربت البلاد آنذاك موجة قارصة البرودة. 

وفي هذا المهرجان، يأتي الفرسان والملاّك والمدربون من جميع أنحاء العالم، وهدفهم لا يقتصر فقط على ربح الجائزة التي قد تبلغ 300 ألف جنيه استرليني، بل وأيضًا للمشاركة في هذا الحدث الفريد من نوعه والذي يعتبر الوحيد في العالم، ويتابعه عادة مئات الآلاف من المتفرجين. 

وعن تفاصيل مهرجان "White Turf"، فإن السباق الأول يبدأ في وقت مبكر قبل الظهيرة بهدف الاستمتاع بالأجواء الجميلة، إلى جانب الموسيقى التي تبقى مستمرة لتضفي رونق خاص للمكان، وبالطبع هناك العديد من الأطعمة اللذيذة التي يتم تقديمها. 

وفي ذات السياق، يمكن ممارسة بعض الأنشطة الأخرى أيضًا خلال التواجد في المهرجان، مثل أن يركب أطفالك الخيل بينما أنت تشاهد مدربي الخيول وهم يتجمعون في الحلبة أمام الحشود وهي الفرصة المثالية لك حتى تلتقط العديد من الصور التذكارية.

وخلال كل نصف ساعة يجري سباق الخيل على الثلح في سانت موريتز - سويسرا، ويتسنى للجميع مشاهدة أجمل اللحظات وأكثرها إثارة، حيث أن السباق على الجليد يعتبر أكثر خطورة من السباق على العشب، نظرًا لأن الفرسان على الزلاجات وأحيانًا يتم سحبها بواسطة الخيول، لذا إذا سقط فارس ما عن حصانه فإنه معرض بشكل كبير لكسور مختلفة في العظام. 

والجدير بالذكر، أن هذه السباقات تستمر لشهر كامل تقريبًا، حيث يتم إقامة السباق كل يوم أحد خلال فبراير، وتتيح سويسرا المجال للسياح لحضور المهرجان من خلال توفيرها لهم أكثر من 150 رحلة أسبوعية بالطيارة من أماكن عديدة.

وقد تبلغ تكلفة الذهاب والإياب حوالي200 جنيه إسترليني شاملة كل الرسوم والضرائب، مع إمكانية إحضار حقيبة واحدة وحقيبة يد وهو الحد المسموح دون أن يتم دفع أي تكاليف إضافية للوزن الزائد.

فيما يخص الإقامة عند الوصول، تتوفر العديد من الخيارات بالتأكيد، ولكن بحسب أحد المسافرين مؤخرًا، فإن فندق كيمبنسكي هو الأقرب في حال هدفك هو السفر لحضور سباق الخيل على الثلج فقط، إلى جانب أن هذا الفندق يحتوي على مطعم مميز حائز على نجمة ميشلان. 

سباق الخيل ثلج خيل سويسرا تسلية ونشاطات

احدث المقالات