تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هل أنت من عشاق الطعام؟.. إليك 5 أطباق مغربية لذيذة يجب أن تجربيها مرة واحدة
هل أنت من عشاق الطعام؟.. إليك 5 أطباق مغربية لذيذة يجب أن تجربيها مرة واحدة

هل أنت من عشاق الطعام؟.. إليك 5 أطباق مغربية لذيذة يجب أن تجربيها مرة واحدة

2023-06-06

تعتبر دولة المغرب بمثابة "جنة" لعشاق الطعام، حيث يحتل مرتبة عالية في قائمة أفضل المأكولات في العالم التي تستحق الاستكشاف، إذ يشتهر المطبخ المغربي بمكانة كبير في السياحة العالمية، وأول ما يفكر السائح الأجنبي بمجرد أن تطأ قدمه أرض المغرب، هو تناول بعض الأكلات الشعبية المغربية التي تتميز بنكهتها اللذيذة.

الطعام المغربي غني بالنكهات، بالإضافة إلى ذلك، يساهم التنوع الثقافي في المغرب في ثراء مطبخه الرائع، الذي يتكون عادة من مزيج من المأكولات العربية والأندلسية والبربرية والمتوسطية ذات التأثير الأوروبي وجنوب الصحراء. دعونا نشارككم بعض وصفات من المأكولات والأطعمة المغربية، التي يجب أن تجربيها مرة واحدة على الأقل في حياتك.


- الكسكسي

الكسكس أو الكسكي أحد الأطباق المغربية الأكثر شعبية التي تُعد أسبوعيا في العديد من البيوت المغربية. ويتكون من السميد وطحين القمح أو الذرة على هيئة حبيبات صغيرة، ويقدم بعدة أطباق ويتناول بالملاعق أو باليد. يطبخ بالبخار ويضاف إليه لحم الضأن أو لحم البقر أو الدجاج مع مجموعة متنوعة من الخضروات


- الحريرة

هي شوربة (حساء) من المطبخ المغربي، تعد من أشهر أطباق المغرب، كما يعد هذا الحساء مميز بين المغاربة. وعادة ما يُصنع حساء العدس المغربي من الطماطم والعدس والحمص، كما يحتل مكانة المقبلات على مائدة الطعام.

- البسطيلة أو البسطيلا

أحد الأطباق التقليدية بالمغرب العربي وهو لذيذ وحلو، يتكون من معجنات رقيقة محشوة بمزيج من اللحوم والتوابل والبصل والثوم والقرفة والزعفران. يتم إعداده في حفلات العشاء الكبرى وحفلات الزفاف.

الطاجين المغربي

يستمد طعام الطاجين من الوعاء المصنوع من الفخار الذي يوضع بمحتوياته على نار هادئة، وهو من أكثر أنواع الأطباق شعبية شهرة، يُقدم بالدجاج والليمون ويُطهى تقليديا على الفحم مع الأعشاب المضافة والتوابل والفواكه المجففة وزيت الزيتون.


الرفيسة المغربية

طبق مغربي تقليدي ذو جذور عربية، مصنوع من العدس والدجاج وبذور الحلبة والتوابل المختلفة. وهو غني بنكهته ، وإلى جانب سرعة تحضيره فهو من الأطعمة المريحة.

أكلات غريبة طعام غريب أطعمة غريبة أطعمة عليك تجربتها

احدث المقالات