تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عيد الشعانين
عيد الشعانين

هكذا احتفل نجوم الفن بالوطن العربي بعيد الشعانين في زمن"كورونا"

2020-04-06

حرص العديد من نجوم الفن في الوطن العربي، على الاحتفال بعيد "الشعنينة" رغم الظروف التي يمر بها العالم من انتشار لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والذي خلف ورائه ما يقرب من المليون مصاب عالمياً وآلاف الحالات من الوفيات.

وتنوعت احتفالات النجوم في "أحد السعف"، حيث نشرت الفنانة سيرين عبد النور عبر حسابها الشخصي بموقع انستغرام صورة تجمعها مع أسرتها أثناء تناولهم الطعام، وعلقت الفنانة على الصورة قائلة "اليوم عيد الشعنينة، والكورونا ما راح تغير جمعتنا وفرحتنا بحبكن ينعاد عليكن".

كما نشرت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم صورة عبر حسابها الشخصي بموقع التدوينات "تويتر" مع زوجها وبناتها، أثناء احتفالهم معهم وعلقت نانسي على الصورة قائلة "عيد شعنينة مباركة"، ونالت الصورة إعجاب عدد كبير من متابعيها، والذين تمنوا لها دوام الصحة والسعادة برفقة أسرتها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

???شعنينة مباركة

A post shared by Nancy Ajram (@nancyajram) on

واحتفلت  الفنانة اللبنانية مايا دياب، من خلال نشر تغريدة عبر صفحتها بتويتر، قائلت فيها "‏شعنينة مباركة لكل الناس يلي عم يعيدوا أحد الشعانين اليوم، للأسف غريب رح يكون هالمرة بس هيدا كلو لسلامتنا".

وتابعت "الصلاة من بيوتنا وقلوبنا كمان بتوصل وبصدق كتير كبير..خلينا نقطع هالمرحلة بصلاتنا، وشعنينة مباركة لكل طفل كمان ما قدر يروح عالكنيسة❤".

كما احتفل الإعلامي طوني خليفة، بعيد الشعنينة مع ابنه، حيث نشر صورة لهما عبر حسابه الشخصي بتويتر،‏ قائلا "عيد الشعنينة ٢٠٢٠، بدل الشمعة.....كمامة أعاده الله على الجميع بالخير والصحة".

من جانبها نشرت الفنانة اللبنانية نجوى كرم عبر صفحتها الشخصية بتويتر مقطع فيديو أثناء احتفالها بالعيد وذلك من خلال ترتيلات لأحد الكنائس ببيروت.

ويحتفل معتنقو الديانة المسيحية بهذا اليوم الذي يطلق عليه أيضا أحد السعف والزيتونة إحياء لذكرى دخول المسيح عيسى عليه السلام إلى مدينة القدس، حيث يعتقد أن المسيح استُقبل يومها بالسعف والزيتون المزين، وأنه يومها فرش ثيابه وجعل أغصان الأشجار والنخيل تحته، لذلك يعاد استخدام السعف والزينة في أغلب الكنائس للاحتفال بهذا اليوم، وترمز أغصان النخيل أو السعف إلى النصر، حيث دخل المسيح يومها القدس منتصرا

احتفالات ترفيه وقاية كورورنا تسلية

احدث المقالات