تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
3 طرق لتفريز ورق العنب بخطوات سهلة وسريعة
3 طرق لتفريز ورق العنب بخطوات سهلة وسريعة

نصائح لتفريز ورق العنب!

2023-05-07

يعتبر ورق العنب من أشهى المأكولات في المطبخ العربي وخاصةً في بلاد الشام. وبالرغم من قدرتنا العثور عليه في المحلات طوال العام إلا انه يكون أفضل طازجًا، وفي حال استطاعت ربة المنزل حفظه بطريقة صحيحة، ستحصل على أفضل ورق عنب على مدار العام، وبهذا الخصوص نقدم لك في هذا المقال طرق حفظ ورق العنب. 

طرق تفريز ورق العنب:

الطريقة الأولى:

في البداية اختاري أوراق خضراء خالية من أي شوائب أو اصفرار وبالحجم المناسب للاستخدام،  قومي بقطع الأعواد منها ثم عبئي الأوراق داخل برطمان ضغط. أغلقي البرطمان بإحكامٍ وضعيه في الفريزر. 

الطريقة الثانية:

أضيفي 6 ملاعق من الملح و6 ملاعق من الخل وملعقتين من عصير الليمون الحامض في وعاء مليء بالماء المغلي، جهزي الأوراق التي ترغبين بتفريزها، إجمعي الأوراق فوق بعضها وثبّتيها من خلال خيط نظيف.

ضعي هذه الحزمة في الخلطة ثم اتركيها مدة  5 دقائق حتى تغلي. اسحبيها على الفور  وضعيها مباشرةً في وعاءٍ مليء بالماء  البارد حتى لا تنضج. ضعي الأوراق في برطمانٍ محكم الإغلاق واحفظيها في الفريزر لمدة سنة.

الطريقة الثالثة:

قومي بقرد ورقة نايلون كبيرة على الطاولة، ثم ضعي عليها ورق العنب بشكل  أفقي وعلى عدة طبقات. لفي  ورق النايلون مع ورق العنب حتى تحصلي على شكل اسطواني.

إضغطي على القالب حتى يخرج الهواء منه وأغلقي النايلون عن الجوانب. ضعي اللفة في الفريزر لمدة سنة، انقلي ورق العنب إلى الثلاجة حتى يذوب الثلج واستخدميه بالطريقة التي تريدينها.

ورق العنب فرز ورق العنب تفريز ورق العنب تحضير ورق العنب

احدث المقالات