تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جوائز غولدن غلوب
جوائز غولدن غلوب

"نتفليكس" تسيطر علي ترشيحات جوائز "غولدن غلوب" بـ42 ترشيحاً

2021-02-07

احتلت منصة الترفيه الأمريكية "نتفليكس" الصدارة في ترشيحات جوائز غولدن غلوب في نسخته الـ78، المقرر عقده في 28 فبراير الجاري، وذلك بعد شهرين من المعتاد بسبب وباء كورونا المستجد.

وقد بلغ إجمالي ترشيحات عملاق الترفيه الأمريكى 42 ترشيحا، منها 22 في فئات الأفلام و20 للأعمال التلفزيونية. وقد نجحت نتفليكس في الوصول لهذا العدد الضخم من الترشيحات وتجاوز منصات منافسة لها كـ "HBO" بفارق كبير، بفضل فيلم "Mank" ومسلسل "The Crown" اللذين حصلا كلاهما 6 ترشيحات، وأيضا فيلم "The Trial of the Chicago Seven" للمخرج آرون سوركين، بـ5 ترشيحات.

وقد حصل فيلم "مانك" على جائزة أفضل فيلم درامي. أفضل ممثل لجاري أولدمان؛ أفضل مخرج لفينشر وأفضل ممثلة مساعدة لأماندا سيفريد، وأفضل سيناريو لجاك فينشر، والد المخرج الذي كتب السيناريو قبل وفاته عام 2003. كما حصل المسلسل التلفزيونى"The Crown" على ستة ترشيحات من بينها أفضل مسلسل، دراما.

ويأتى هذا النجاح بعد عام أدى فيه الوباء إلى وقف دور السينما تقريبًا، والحجر المنزلي لفترات طويل، وقد استغلت العملاق الأمريكي هذا الوضع وقدمت عروضاً مميزة.

ويعتبر هذا الموسم هو الثاني على التوالي الذي يهمين فيه عملاق الترفيه الأمريكي علي منافسه التقليدي "HBO"، حيث تصدر ترشيحات العام الماضي أيضا بـ34 ترشيحا بفضل فيلمي "Marriage Story" لنواه بومباك، و"The Irishman لمارتن سكورسيزي.

مثل معظم الاحتفالات الكبرى خلال العام الماضي، سيكون حفل غولدن غلوب الثامن والسبعين حدثًا أفتراضياً بسبب فيروس كورنا، وسوف يبث العرض على قناة إن بي سي الأمريكية في 28 فبراير الجاري ، بدءًا من الساعة 8 مساءً بالتوقيت الشرقي.

وسوف تقوم الممثلتان تينا فاي وإيمي بوهلر، بتقديم الحفل من مدينة نيويورك ولوس أنغلوس، على التوالي. بينما سيشارك المرشحون لجوائز عن أعمالهم في السينما والتلفزيون من مواقع متعددة في أنحاء العالم.

وسوف يجري التصويت على جوائز غولدن غلوب من قبل الصحفيين أعضاء رابطة هوليوود. وتم الإعلان عن المرشحين لجوائز هذا العام في مؤتمر صحفي بث عبر الموقع الرسمي للجوائز على الإنترنت وكذلك الصفحة الرسمية عبر "فيسبوك".

 

لارا ثابت

جوائز غولدن غلوب غولدن غلوب أفلام مسلسلات نتفليكس

احدث المقالات