تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مذاقات القهوة المختلفة
مذاقات القهوة المختلفة

مهرجان دبي للمأكولات 2020 يقدم مذاقات وخلطات حصرية لعشاق القهوة

2020-03-11

ي إطار سعيه لتقديم نسخة متميزة ومتكاملة تلبي كافة احتياجات الزوار، وسّع مهرجان دبي للمأكولات 2020 من نطاق فعاليته لتشمل إلى جانب استكشاف الوجبات الشهية، خلطات مختلفة ومذاقات جديدة من القهوة أعدت خصيصاً في المقاهي والمحلات المشاركة خلال فعالية "مذاقات القهوة الحصرية" التي تستمر على مدار 18 يوماً.

وتعد الفعالية، التي انطلقت في 26 فبراير وتستمر لغاية 14 مارس الجاري، فرصة للجميع للاستمتاع بمذاقات فريدة من القهوة تم تحضيرها على يد خبراء صناعة القهوة في تسعة مقاه محلية مختلفة أو أحد ثلاث علامات عالمية مشاركة بالفعالية.  

وخلال فترة المهرجان، سيحظى عشاق القهوة بفرصة الفوز بقسائم شرائية بقيمة 1000 درهم إماراتي لكل منها ، عند تعبئة البطاقة المخصصة للفعالية وختمها لدى المقاهي المشاركة.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "كانت القهوة ولا تزال جزءاً متأصلاً من الثقافة العربية، وهي جزء من روتين حياتنا اليومية. وانطلاقاً من حرصنا على شمول وتكامل مهرجان دبي للمأكولات، حرصنا على إفساح المجال لاستكشاف أنواع جديدة من القهوة، لإثراء تجربة الزوار بمذاقات فريدة وحصرية. وباعتبارها جزء من التراث العريق، تولي إمارة دبي اهتماماً كبيراً للقهوة، إذ باتت المدينة مركز عمليات رئيسي لأشهر العلامات التجارية العالمية، وقد قمنا بتوجيه الدعوة لعدد من العلامات التجارية المتميزة محلياً وعالمياً للمشاركة في فعالية مذاقات القهوة الحصرية وتقديم أحدث منتجاتهم وابتكاراتهم طيلة أيام الفعالية التي تستمر لمدة 18 يوماً".

تضم قائمة المحلات والمقاهي المشاركة في "مذاقات القهوة الحصرية"، مجموعة من العلامات المحلية الشهيرة مثل: "كباقهوة"، و"دوه"، و"دروب كافيه"، و20" جرام كافيه"، و"إماراتي كوفي"، و"نوسانتارا كوفي روسترز"، و"أويزو كافيه أند ميني مارت"، و"أندس كافيه"، وسبيل ذي بينز"، و"ون ديجري كافيه"، إضافة إلى عدد من الماركات العالمية الشهيرة مثل "كوستا كوفي" و"كافية فراي" و"بوسطن لاين كافيه".

يقدم "كافيه فراي" الواقع في مركز دبي المالي العالمي أكثر من 67 نوعاً من القهوة العالمية. وسيكون رواد فعالية "مذاقات القهوة الحصرية"، على موعد لتجربة مذاق قهوة "سوبر فود فرابيه" المصنوعة من أجود أنواع حبوب البنّ.

وسيستمتع رواد مقهى "كوستا كوفي" الشهير، بكوب من قهوة الإسبرسو مغطاة برغوة التوفي حلوة المذاق عند طلبهم "توفي كابتشينو" الحارّ والتي أضيفت مؤخراً إلى قائمة المقهى في فروعه البالغ عددها 155 فرعاً والمنتشرة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي مقهى "أندس" الذي يجمع ما بين مذاق أمريكا الجنوبية وآسيا، والواقع في منطقة المركز التجاري، يمكن الاستمتاع بقهوة "اللاتيه الفيتنامية المثلجة" اعتباراً من 4 مارس، وهي قهوة معدة من حبوب البنّ الداكنة نصف المحمصة من أمريكا الجنوبية مع الحليب الطازج والمكثف، ويتم تقديمها ساخنة أو مع الثلج حسب الطلب.

ويقدم مقهى "بوسطن لاين" الواقع في منطقة القوز، عدداً من المشروبات المستوحاة من النكهات المحلية مثل مشروب "آيس روز كريستال كوفي" الغني ببتلات الورود وبنكهة القهوة التي تتميز بها "بوسطن لاين" ما يجعله المشروب المفضّل لأولئك الراغبين في الانتعاش مع مذاقٍ حلوٍ وفريد.

ولمحبي المنتجات العضوية، يضمن "أويزو كافيه"، في واحة دبي السيليكون، لزواره التشويق والمتعة، حيث يمنحهم فرصة تجربة عينة من ثلاثةِ مشروبات مختلفة مصدرها واحد، ليتمكنوا من اختيار القهوة التي يرغبون بالاستمتاع بها إلى جانب فرصة قطعة من التيراميسو بالنكهة التي يختارونها.

ويقدم مقهى "دروب دبي" العصري بفرعيه في كل من دبي مول وجميرا، لرواده فرصة تجربة قهوة "كولد برو سبريتز" اللذيذة المستوحاة من صيف إيطاليا. ولتذوق نكهة محلية خالصة، لا يتطلب الأمر سوى التوجه إلى مقهى "إمارتي كوفي" واستكشاف طعم "كاسكارا فيتز"، المنعش والمصنوع من لبّ أو "قشر" حبوب البنّ. تعود جذور شركة "إماراتي كوفي" في ثلاثينات القرن الماضي، لكن ذاع صيتها مع افتتاحها أول مقهىً لها في دار الوصل مول إضافة إلى محمصة في القوز.

كما يمكن الاستمتاع بطعم ومذاق لا مثيل له في الهواء الطلق في مقهى "دوه" في لاست إكزت بمنطقة الخوانيج، من خلال تذوق قهوة "دوه أوريو لاتيه" المستوحاة من بسكويت أوريو والمتوفرة لفترة محدودة خلال فترة المهرجان.

وللباحثين عن خيارات صحية، يقدم مقهى "سبيل ذا بينز" في المدينة المستدامة شرابه النباتي الخاص والصحي "بونتي بريو"، الخالي من الجلوتين. وعلى الرغم من ذلك، إلا أنه شراب مليء بالنكهة اللذيذة بفضل ذلك المزيج البارد من نكهات البنّ الكولومبي وحليب جوز الهند والذي يسكب فوق شوكولاتة جوز الهند، وقطع براوني الشوكولاتة الخام، والموكا وحبات الثلج المطعمة بحبوب البنّ.

وتقدم جميع مقاهي "كباقهوة" الشهيرة، شراب "فالودا لاتيه" المستوحى من الثقافة المحلية، وهو مشروب كريمي القوم مكون من الحليب مع نكهة الورد التقليدية، ومزيج من القهوة الإيطالية الخاصة بـ "كباقهوة" للمسة عصرية.

وفي بوكس بارك بشارع الوصل، الوجهة العصرية الحيوية التي تضم العديد من المقاهي والمطاعم المتميزة، تقع شاحنة الطعام "ستورم كافيه" التي تقدم قهوتها المميزة المعدة من أجود أنواع البنّ الفاخرة مع نكهة عربية مميزة.

ما من شك، بأن رواد مهرجان دبي للمأكولات سيجدون مذاقات مختلفة تلبي كافة الأذواق في أحد المقاهي الشهيرة المشاركة في فعالية "مذاقات القهوة الحصرية".

تتضمن النسخة السابعة من مهرجان دبي للمأكولات، التي تقام على مدى 18 يوماً بتنظيم من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، العديد من الفعاليات والمسابقات المميزة التي تشمل "رحلة في عالم المذاقات" و"أسبوع دبي للمأكولات" و"كانتين الشاطئ" برعاية اتصالات، ومسابقة "جواهر دبي الخفيّة"، بالإضافة إلى فعاليتي "مهرجان المأكولات في بيتك " و"تذوق على أنغام الموسيقى"، وغيرها الكثير.

قهوة صحة دبي نشاطات تسلية

احدث المقالات