تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
من هى أول وأخر دولة تستقبل العام الجديد؟
من هى أول وأخر دولة تستقبل العام الجديد؟

من هى أول وأخر دولة تستقبل العام الجديد؟

2020-12-08

مع اقتراب وصول عام 2021، يستعد العالم لاستقبال العام الجديد للاحتفال بوصله. ولكن السنة الجديدة تصل في أوقات متفاوتة في مختلف بلدان العالم، لذلك يتساءل الكثيرون عن البلد الأول الذي سيبدأ العد التنازلي لدخول العام 2021، وأي الدول ستكون آخر من يستقبله.

إليك تفاصيل حول من سيحلّق في العام الجديد أولاً وأخيراً:

ومن المعتاد أن تنطلق الألعاب النارية فوق سماء سيدني معلنة بداية الاحتفالات بالسنة الجديدة، لكن الأمر المفاجئ هو أن أستراليا ليست أول بلد في العالم يرحب بالسنة الجديدة.

ففى تمام الساعة 10 صباحًا بتوقيت جرينتش يوم 31 ديسمبر ستدخل جزيرة تونغا الواقعة في المحيط الهادئ عاك 2021، مما يجعل الجزيرة الصغيرة أول من يدخل العام الجديد.

وبعد أن يدخل العام الجديد إلى جميع أنحاء الكرة الأرضية ستكون آخر مكان أو أماكن يمكن الاتصال بها في عام 2021 هي الجزر الصغيرة النائية للولايات المتحدة. ستشهد جزيرة بيكر وجزيرة هاولاند العام الجديد في الساعة 12 ظهرًا بتوقيت جرينتش في 1 يناير - ولكن نظرًا لأنها غير مأهولة بالسكان، فإننا دائماً مما نسيانها.

أما المكان الثاني الذي سيكون آخر المستقبلين للعام الجديد فستكون جزيرة ساموا الأمريكية، وذلك في تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت جرينيتش، وهي تبعد 558 ميلا فقط عن تونغا التي يحتفل سكانها وزوارها بحلول العام الجديد قبل 25 ساعة كاملة من جارتها ساموا.

وبالتالي فمن الممكن الحصول على رحلة سريعة وحضور الاحتفال بقدوم السنة الجديدة مرتين.

العام الجديد 2021 أول دولة آخر دولة

احدث المقالات