تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
زواج المسنين
زواج المسنين

مسنان أمريكيان يتجاوز عمرهما ١٠٠ عام يحتفلان بالذكرى ٨٥ لزواجهما

2020-09-27

احتفل زوجان أمريكيان بالذكرى ال85 من زواجهما، واللذان ربطا العقدة لأول مرة في ال17 من سبتمبر في عام 1935 في محكمة بيرت بولاية نبراسكا الأمريكية.

ونشرت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية، صورًا للزوجين رالف، 102 عام ودوروثي كولر، 100 عام وهما يحتفلان بذكرى زواجهم ال85، وتزوج رالف ودوروثي في سن صغيرة حيث كانا يبلغان من العمر 17 و 16 عامًا وبسبب انهم كانوا في عمر المراهقة عندما قرروا الزواج رفض القاضي تزويجهم على الرغم من تواجد والدة دوروثي معهم ولكنهم ذهبوا لقاضي آخر الذي اتم زواجهم دون اعتراض على سنهم واتم القاضي الزواج في حضور والدة كلًا من الزوجين.

ووفقًا للصحيفة، فإن رالف أصر على الزواج دوروثي في هذه السن الصغيرة عندما علم بخطط والدي دوروثي بالانتقال لولاية كولورادو الأمريكية.

وصرح رالف أنه بعد زواجه كان يتلقى العديد من التعليقات ان هذا الزواج لن ينجح وانه لن يصمد طويلًا ولكنهم يحتفلان بوجودهم سويًا لمدة 85 عام وذلك خلافًا للشائع في المجتمعات الأمريكية فوفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الأمريكي فإن نسبة صغيرة من الأمريكان تصل ل 6% هم الذين يحتفلون بالذكرى الذهبية على زواجهم وهذا يجعل الزوجان رالف ودورثي من الفئات النادرة هناك.

يؤكد رالف ان السبب وراء استمرار سعادتهم الزوجية وطول العمر هو اتباعهم للعادات الصحية فهما لا يدخنان ولا يشربان الكحول وتقول دوروثي انا احب الطبخ وهو ياكل من طبخي بالإضافة للهوايات التي تجمعهما مثل الرقص واطلاق النار ف دوروثي بطلة في الرماية وحصلت على البطولة الوطنية في عام 1952 وحصل الزوجان أكثر من 300 جائزة في مسابقات الرقص.

لدى دوروثي ورالف ثلاثة أبناء جيني وماكس وكاي وسبعة أحفاد وستة من ابناء الاحفاد و اثنان من  احفاد الاحفاد وفي عام 2014 انتقل الزوجان من نبراسكا لكاليفورنيا ليعيشا بالقرب من ابنتهم كاي وتعيش ابنتهم الاخرى جيني في نفس الولاية ونجلهم الأكبر ماكس يعيش ولاية نيو مكسيكو الأمريكية

زواج طلاق السكريات نشاطات ترفيه

احدث المقالات

X