تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ختم "دبي الضمانة"
ختم "دبي الضمانة"

مبادرة ختم "دبي الضمانة" تحظى باهتمام كبير من المنشآت السياحية والتجارية

2020-09-17

تواصل دبي استضافة الزوار والترحيب بهم بعد استئناف مطاراتها استقبال السياح في شهر يوليو الماضي، وفي ذات الوقت ارتفع عدد المنشآت السياحية والتجارية والترفيهية التي حصلت على ختم "دبي الضمانة"‘DUBAI ASSURED’ ،  والذي يدل على إمتثالها وتطبيقها جميع إرشادات الصحة والسلامة الصادرة عن الجهات الحكومية المختصة.

وتستطيع مختلف المنشآت والشركات الحصول على ختم "دبي الضمانة" بعد اجتيازها بنجاح كافة معايير المبادرة التي تم إطلاقها منذ أكثر من شهر تقريبا، وذلك ضمن إطار الجهود المبذولة لطمأنة المسافرين الدوليين بأن دبي واحدة من أكثر الوجهات أمانا في العالم.

وقد أثبتت غالبية المنشآت الفندقية في دبي التزامها باشتراطات الصحة والسلامة، حيث حصلت 90 بالمئة منها على ختم "دبي الضمانة"، بينما تخضع الفنادق المتبقية حاليا لعملية التفتيش. كما تم تفتيش وإعطاء الختم لجميع مراكز التسوق الرائدة، ووجهات الترفيه المخصصة للعائلات، وأيضا متاجر البيع بالتجزئة في الأسواق التقليدية بما فيها سوق الفهيدي، وسوق الذهب، وسوق التوابل، وسوق المنسوجات، وسوق العطور. علاوة على ذلك، تم أيضا التفتيش على جميع مناطق الجذب المغطاة والخارجية مثل المننزهات والحدائق المائية بموجب هذه المبادرة.

علما بأنه تم إطلاق ختم "دبي الضمانة" بالتعاون ما بين دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة"، ودائرة التنمية الاقتصادية "اقتصادية دبي"، و"بلدية دبي"، وهو يرتكز على البروتوكولات الوقائية المُوصى بها من قبل اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي.

ويُمْنح ختم "دبي الضمانة" مجاناً وهو صالح لمدة 15 يوماً، ويُجدد كل أسبوعين بعد جولات لموظفي الجهات المختصة لتفقّد تلك المنشآت. كما يمكن للمؤسسات إبراز التزامها بإجراءات الصحة والسلامة من خلال استخدام هذه الهوية المرئية في اتصالاتها وحملاتها التسويقية، وأيضا في مختلف الأماكن التي يتم فيها التعامل مع الزوار.

وكانت دبي قد حصلت على ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة بفضل الإجراءات الصارمة وبروتوكولات السلامة والصحة العامة التي تتبعها، بما يضمن صحة المسافرين في ظل الظروف الحالية الناجمة عن جائحة "كوفيد- 19"، ويعزز هذا من مكانتها كوجهة آمنة، والخيار المُفضل للجميع.

ختم دبي الضمانة دبي كورونا

احدث المقالات