تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الثعبان في الحلم
الثعبان في الحلم

ليس عدو فقط .. تعرف علىالمعاني المختلفة للحلم بالثعابين

2020-11-17

يعتبر الحلم بالثعابين من الأحلام الشائعة جدًا والمتكررة لدى البعض، وهو الأمر الذي يجعلهم يتسائلون دومًا عن السبب وراء ذلك وما الذي يعنيه الأمر.

على الأرجح، يرسل عقلك الباطن رسالة مفادها أن الشخص أو الموقف الذي تتورط فيه سام للغاية، وفقًا لمحللة الأحلام والوسيط النفسي المعتمد نيكول بومان، يعتبر تفسير الثعابين بالعدو هو التفسير الأكثر شيوعًا، إلا أن هناك العديد من المعاني الخفية الأخرى التي يعكسها الحلم بالثعابين والتي هي كالتالي:

ظهور ولدغة الثعبان

يمكن أن تكون لدغة الثعبان أو ظهورها في الحلم بمثابة دعوة للاستيقاظ بشأن شيء ما في حياتك يسقط من انتباهك أو قد يكون علامة على أنك سوف تتخلص من بعض جوانب حياتك.

وقالت بومان: "بشكل عام، عندما تحلم بالحيوانات والطبيعة، يكون إشارة إلى أنك تمر بنوع من دورة التحول".

مطاردة الثعبان

تعتبر مطاردة الثعابين أو اللدغات في الحلم، تحذيرًا على أن تكون على دراية بمن حولك، على وجه التحديد، قد تتعرض للخيانة العادية أو الجنسية في محيطك، حيث تقول بومان إن الأفاعي دائمًا ما تكون مختبئة في الأرض وما تفعله دائمًا ما يكون مخفي، وإذا لم تشاهدها بنفسك فلن تعرف ما يحدث، لذا فإن ارتباطها بالخيانة تفسيرًا وثيقًا.

حجم ونوع الثعبان

يشير حجم ونوع الثعبان إلى حجم المشكلة المطروحة؛ لذلك إذا رأيت على سبيل المثال "أفعى غرطر"، فقد يشير إلى حدوث شيء غير ضار إلى حد ما وإذا كان حلمك يتضمن أفعى جرسية أو أي نوع آخر من الأفعى القاتلة، فينبغي التركيز بشدة في حياتك، فالأمر لا يطمئن بأي حال من الأحوال.

وتشير لدغة الأفعى إلى سلسلة من التغييرات، وهذا أمر طبيعي تمامًا وليس شيئًا سلبيًا، ولكنها مجرد دعوة للانتباه في الاختيارات في الحياة وكيف تؤثر عليك.

الأحلام المتكررة بالثعابين

وقد تكون الأحلام بالثعابين أمر عارض أو متكررة، وإذا حدثت لمرة واحدة فقد تكون مجرد لفت انتباه لشيء ما يحدث في حياتك وربما لا يوجد شيء يدعو للقلق.

وإذا حدث ذلك بشكل متكرر، فقد يكون هناك شيء آخر يحدث، لذا يجب النظر والتركيز في الدائرة الداخلية والمحيطة ومن يمكنك الوثوق به.

المعاني الإيجابية

بالرغم من انتشار الصور النمطية السلبية المرتبطة بالثعابين، إلا أنها ليست بالضرورة علامة على الشر، حيث أشارت بومان إلى إذا لم تلدغك الأفعى، فهي تمثل ولادة جديدة وتجديدًا، حيث إن الثعابين تتخلص من جلدها ثم تتجدد، فيمكن أن تكون علامة على وظيفة جديدة أو علاقة جديدة أو للشعور بالراحة والشفاء بعد الخروج من العلاقة.

كما أنه لدغات الأفاعي ليس دائمًا فألًا سيئًا، ففي بعض الثقافات والتقاليد، يُعتقد أن لسم الأفعى خصائص علاجية، فقد يرمز الحلم إلى أن شيئًا صعبًا تمر به، لكنك ستتعافى وتنجح فيه

تفسير احلام ثعبان

احدث المقالات

X