تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 لأول مرة منذ 104 عام.. رجل أسود يتصدر غلاف مجلة فوغ البريطانية
لأول مرة منذ 104 عام.. رجل أسود يتصدر غلاف مجلة فوغ البريطانية

لأول مرة منذ 104 عام.. رجل أسود يتصدر غلاف مجلة فوغ البريطانية

2020-08-11

تصدر نجم مانشستر يونايتد وإنجلترا ماركوس راشفورد غلاف عدد سبتمبر القادم لمجلة فوغ البريطانية ليكون بذلك أول رجل أسود علي غلاف المجلة منذ انطلاقها من 104 عام.

وقد شارك لاعب كرة القدم البالغ من العمر 22 عامًا صورة للغلاف على تويتر وقال إنه "يشعر بالتواضع" للاعتراف به وتشجيع حملته لمساعدة الأطفال الضعفاء التي أدت إلى تغيير حكومي في الوجبات المدرسية المجانية. يظهر راشفورد على الغلاف إلى جانب الناشطة ومصممة الأزياء أدوا بوا.

وقد التقطت صور راشفورد والناشطة أدوا من قبل ميسان هاريمان، ليجعله بذلك أول مصور أسود لغلاف مجلة فوج البريطانية.

في مارس/آذار، شارك راشفورد مع مؤسسة FareShare الخيرية المعنية بالفقر والنفايات الغذائية، وجمع أكثر من 20 مليون جنيه إسترليني لضمان تزويد الأطفال بالوجبات المدرسية أثناء الإغلاق.

ومع ذلك، ومع استعداد الحكومة للتوقف عن تقديم وجبات مدرسية مجانية لحوالي ثلاثة ملايين طفل خلال فصل الصيف، كتب نجم مانشستر يونايتد إلى أعضاء البرلمان في 15 يونيو/حزيران يناشدهم "حماية الضعفاء". وقد تمت مشاركة رسالته المؤثرة على نطاق واسع ودفعت إلى تغيير سريع للحكومة.

كما شارك لاعب كرة القدم تجربته الخاصة في نموه في بيئه فقيرة منذ صغره، وقال في مقابلته مع فوغ: "كنت سأفشل، لولا من ساعدني في الوصول إلى مكاني اليوم".

ومن بين النشطاء الآخرين الذين تم تسليط الضوء عليها باتريس كولورس، المؤسس المشارك لشركة Black Lives Matter، وباتريك فيرنون، الناشط في حملة ويندروش، ودورين لورانس، مؤسس صندوق ستيفن لورانس الخيري. وقد أشرف على هذا العدد إدوارد إينينفول، رئيس تحرير مجلة فوج البريطانية. 

يأتي ذلك بعد انتشار حركة حياة السود في جميع أنحاء العالم بعد القتل المروع للمواطن الأمريكى الأعزل جورج فلويد على يد ضابط شرطة أبيض. وقد أبرز لاعب كرة القدم كيف أن تجربته الخاصة التي نشأت في ويثينشو، جنوب مانشستر، دفعت رغبته في مساعدة الأقل حظًا.

وقال راشفورد في حديثه إلى فوغ: "بصفتي رياضيًا، يعد الفشل جزءًا من الحياة اليومية، تخسر مباراة، وترتد مرة أخرى للمباراة التالية، تخسر في نهائي الكأس، تعود أقوى الموسم المقبل".

لكن في هذه الحالة، كان الفشل هو أنني لن أقف لمساعدة هؤلاء الناس الذين ليس لديهم صوت. تجد الإشارة إلى، أن مجلة فوغ هى مجلة تعى بالموضة وأسلوب الحياة في العالم وتصدر شهرياً في 23نسخة محلية وإقليمية من شركة "كوندي ناست". وتعني كلمة فوغ " علي الموضة" في اللغة الفرنسية.

 

فوغ مجلة فوغ عدد مجلة فوغ ماركوس راشفورد

احدث المقالات