تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف تستمتع بوقتك في الحجر المنزلي على الرغم من منع السفر والمناسبات؟
كيف تستمتع بوقتك في الحجر المنزلي على الرغم من منع السفر والمناسبات؟

كيف تستمتع بوقتك في الحجر المنزلي على الرغم من منع السفر والمناسبات؟ إليك الطريقة

2020-04-08

مع استمرار جائحة كورونا في التأثير على المجتمعات في كافة دول العالم، بدأ الناس بتقبل فكرة التباعد الاجتماعي والتزام المنزل للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس. 
ولكن، لا يعني أن الالتزام في المنزل في ظل هذه الظروف وعدم وجود سفر ومناسبات وأحداث عامة سيمنع البعض من الابتهاج والتمتع بوقته، لذا في هذا المقال جمعنا مجموعة مختارة من التجارب الإفتراضية المجانية التي يمكنك الحصول عليها بأمان وأنت في المنزل. 


عروض "Broadway"

تقدم  منصة البث المباشر "Broadway HD" إصدارًا تجريبيًا مجانيًا مدته 7 أيام، بحيث يمكن لعشاق المسرح مشاهدة عروض موسيقية مثل "Kinky Boots" و "Cats"، ومسرحيات تتضمن "King Lear"، و"A Doll's House" وكل ذلك وهم جالسين على أرائكهم في المنزل. 


المتاحف

تقدم "Google Arts & Culture" جولات افتراضية في المتاحف، ويشمل ذلك متحف "Guggenheim" في نيويورك، والمتحف البريطاني في لندن، ومتحف "Acropolis" في أثينا، بالإضافة إلى إطلالات على مجموعاتهم الفنية الضخمة. 

وتمتلك العديد من المتاخف الأخرى جولات خاصة بها وصالات عرض رقمية، بما في ذلك متحف اللوفر، ومتحف الفاتيكان، ومتحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي، ومتحف فان جوخ في أمستردام، ومتحف دالي في سانت بطرسبرغ، فلوريدا. 


حدائق الحيوان

تحتوي حديقة حيوان سان دييغو على كاميرات حية (بالإضافة إلى لقطات مؤرشفة) تسمح للزوار الافتراضيين برؤية ما يمكن أن يفعله البطريق والنمور والكوالا والحيوانات الأخرى.

ومن بين حدائق الحيوان الشهيرة الأخرى التي تنقل بث حي ومباشر ووسائل ترفيه رقمية حديقة حيوان سينسياتي وحديقة حيوان أتلانتا، وحديقة حيوان هيوستن وحديقة حيوان أوريغون.

أحواض السمك

حالها كحال حدائق الحيوان، حيث يوجد العديد من أحواض الأحياء المائية التي تقدم بث مباشر للسكان، ويحتوي  حوض مونتيري باي على كاميرات لثعالب البحر والقناديل وأسماك القرش والبطاريق وغيرها الكثير.

كما يوفر حوض السمك الوطني في بالتيمور وحوض أسماك جورجيا في أتلانتا الترفيه عن بعد، مثل الجولات الافتراضية في أنحائها.


الحفلات

يمكن لعشاق الموسيقى الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية الحية والمسجلة مجانًا على الإنترنت.
على سبيل المثال، تحتوي سلسلة "Tiny Desk" على مئات العروض المؤرشفة، كما قام العديد من الموسيقيين، بما في ذلك جون ليجند وكريس مارتن وتشارلي بوث بتنظيم حفلات موسيقية حية من منازلهم. 


النوادي الرياضية

حتى لو لم تتمكن من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فهناك طرق للحفاظ على لياقتك خلال الحجر الصحي.
وبهذا الصدد، فتتوفر هناك العديد من التطبيقات الرياضية المختصة في التمارين مثل "Peloton"، و"P.volve".
وتقدم التطبيقات الأخرى تدريبات مجانية بالكامل، حتى أن بعضها يلجأ لاستخدام منصة زووم للاستمتاع بالتجارب مباشرة والتفاعل مع الجمهور.


الأوبرا

يمكن لعشاق الأوبرا مشاهدة العروض المسجلة مجانًا من أماكن شهيرة على "OperaVision"، وهناك أيضًا بثوث مجانية على "Teatro Reggio" من دار الأوبرا في فيينا.

تسلية ونشاطات الحجر المنزلي الحجر الصحي سفر سياحة

احدث المقالات