تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الماريجوانا
الماريجوانا

كيف تسافر من مكان لآخر وبحوزتك الماريجوانا الطبية؟

2021-09-29

على الرغم من تزايد أعداد الدول التي أصبحت تسمح بحيازة الماريجوانا لأسباب علاجية، إلّا أن السفر والتنقل لهؤلاء الأشخاص الذين يحملون معهم هذه النبتة العلاجية في بعض الدول قد يضع أحدهم في مأزق قانوني. 

في ظل وجود 33 ولاية في أميركا تسمح في الوقت الحالي بحيازة بعض الأنواع الطبية للماريجوانا، من الممكن أن يبدو موضوع السفر والتنقل بين هذه الولايات أمر سهل، ولكن لا زالت هناك اختلافات بين بعض الحكومات والجهات المسؤولة، وإذا كنت لست على علم بهذه القواعد، فإن سفرك حاملًا معك الماريجوانا الطبية من الممكن أن يقودك إلى السجن، وينتهي بك الأمر في منطقة رمادية معقدة من القانون. 


بيت القصيد والخلاصة مما سبق


ما  زالت الحكومات الفدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية تعمل حتى الآن على تصنيف أنواع الماريجوانا حتى النوع الطبي منها، وذلك على اعتبار أنها مادة خاضعة للرقابة، وهذا يعني أن أي شخص ينقلها عبر خطوط الدولة من الممكن أن يعتبر مجرم ويتم اتهامه بالاتجار بالمخدرات، وعقوبتها في أحسن الأحوال تصل إلى خمس سنوات سجن وغرامة 250 ألف دولار. 

وفي جميع الأحوال، يجب على كل شخص مسافر الانتباه للقواعد والأنظمة المعلن عنها في كل مطار، فعلى سبيل المثال، دلتا للخطوط الجوية، وخطوط ألاسكا الجوية، والخطوط الجوية الأمريكية أنشأت سياستها العامة التي تمنع منعًا باتًا حمل الماريجوانا الطبية على متن الطائرة حتى لو كان المريض بحوزته تقرير طبي يسمح بذلك.


عند الوصول إلى وجهتك
 

يجب على كل شخص أن يكون على علم أيضًا بقوانين المكان الذي يتجه إليه، لأنه كما سبق الذكر، حتى في حال وجود تقرير من الطبيب يسمح باستعمال الماريجوانا، فمن الممكن أن ينتهي الأمر بالاعتقال والسجن بتهمة الحيازة في حال كان ذلك المكان يمنع قانونيًا أي شكل من أشكال هذه النبتة ومهما كانت الأسباب.


تذكير: لا تنسى الوثائق المهمة
 

من المهم جدًا أن يحمل أي مسافر يستعمل الماريجوانا الطبية جميع الوثائق التي تثبت أنها فقط للعلاج، وبحسب ما قال أحد الأطباء الذين كانوا قد وصفوا هذه النبتة في السابق لمرضاهم، فإنه من الضروري إحضار تقرير موثق يشرح ماهية الحالة، وأيضًا لا يضر أن يكون المسافر حافظًا لرقم المحامي الخاص به في حال اضطر الأمر للاتصال به. 
 

 

الماريجوانا وصفات طبية ماريجوانا الطبية
 
 

احدث المقالات